أحزاب التحالف الحاكم في ألمانيا تسجل أضعاف نتائجها على الإطلاق في استطلاع شبكة “آ إر دي” العامة .. والخضر يزداد شعبية

  • 12 أكتوبر، 2018
أحزاب التحالف الحاكم في ألمانيا تسجل أضعاف نتائجها على الإطلاق في استطلاع شبكة “آ إر دي” العامة .. والخضر يزداد شعبية

 تواصل هبوط شعبية الأحزاب المشاركة في الحكومة الألمانية في استطلاع “دوتشلاند تريند” الجديدة التي تجريه شبكة “آ إر دي” العامة الألمانية، لتحقق أسوء نتائجها على الإطلاق على مدى تاريخ هذه الإستطلاع، في حين كسب حزب الخضر المزيد من الشعبية.

وفي حال إقامة الانتخابات العامة يوم الأحد القادم لكان حقق التحالف المسيحي المكون من الحزب الديمقراطي المسيحي (تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل) والحزب المسيحي الاجتماعي (يتزعمه وزير الداخلية هورست زيهوفر)، ٢٦٪ من الأصوات، بتراجع ٣ نقاط عن نتائج الشهر الماضي في استطلاع “دوتشلاند تريند” الذي تجريه له مؤسسة “إنفراتيست ديماب”. وخسر الشريك الصغير في الإئتلاف الحكومي الكبير أيضاً ٣٪ ليحقق ١٥٪، وبالتالي بات رابع أقوى حزب في البلاد.

وبقي حزب “البديل لألمانيا” اليميني المتطرف عند ١٦٪. وتحسن الحزب الليبرالي بمقدار نقطتين وأصبح لديه ١٠٪ من نوايا التصويت. وبقي حزب اليسار “دي لينكه” أيضاً عند ١٠٪. وكان حزب الخضر أكثر الكاسبين بحصده ٣ نقاط وأصبح ثاني أقوى حزب في البلاد بـ ١٧٪، وهي أقوى نتيجة للحزب منذ شهر مارس/آذار ٢٠١٣.

وتراجع الرضا أيضاً عن عمل التحالف الحكومي، حيث بات ٢٤٪ فقط من المواطنين راضين عن عمل الحكومة، أي بتراجع قدره ٧٪ عن الاستطلاع الماضي. فيما عبر ٧٦٪ عن رضا أقل أو عدم رضاهم عن عمل الحكومة.

وجعل غالبية المستطلع آرائهم ميركل مسؤولة رئيسية عن الوضع الحالي للحكومة (٥٦٪) و ٣١٪ منهم وزير الداخلية هورست زيهوفر الذي دخل مرتين في جدال معها ومع الحزب الأشتراكي الديمقراطي منذ تشكيل الحكومة، فيما اعتبر ٢٪ من المستطلع آرائهم زعيمة الحزب المذكور أندريا نالز مسؤولة عن ذلك.

وحلت ميركل ووزير المالية أولاف شولتز في المركز الثالث مناصفة (٤٤٪) بعد كل من وزير الخارجية هايكو ماس (في المركز الأول ٤٦٪) ووزير الاقتصاد بيتر ألتماير (٤٥٪) في ترتيب أكثر السياسيين شعبية.

(دير تلغراف عن موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!