المحكمة الإدارية في برلين تقضي بمنع جزئي لسير سيارات الديزل في عدد من شوارعها (شاهد خارطة بالشوارع المشمولة)

  • 9 أكتوبر، 2018
المحكمة الإدارية في برلين تقضي بمنع جزئي لسير سيارات الديزل في عدد من شوارعها (شاهد خارطة بالشوارع المشمولة)

 قضت المحكمة الإدارية في العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء بإلزام المدينة بمنع سيارات الديزل القديمة من السير في عدد من الشوارع في موعد أقصاه 31 آذار/مارس 2019، وذلك بهدف للحفاظ على نقاء الهواء.

وحسب المحكمة فإن على برلين أن تطبق حظر سير سيارات الديزل في 11 جزءا على الأقل من شوارع وسط المدينة بحلول حزيران/يونيو 2019، كشارع فريدريش شتراسه.

ويهدف حكم المحكمة بشأن منع سيارات الديزل من السير في 11 قطاعا من أكثر شوارع العاصمة ازدحاما بالسيارات للالتزام بالحد الأقصى المسموح به من انبعاثات ثاني أكسيد النتروجين الضارة بالصحة والبيئة حيث تعتبر سيارات الديزل مسببا أساسيا لتلوث الهواء في المدن.

ويُطبق الحظر الذي فرضته المحكمة اليوم على كل من سيارات الديزل الشخصية وسيارات النقل.

كما قضت المحكمة بإلزام حكومة برلين بدراسة منع سيارات الديزل من السير في مسافة بطول 15 كيلومترا إجمالا موزعة على أجزاء مختلفة من شوارع أخرى.

وقال القاضي أولريش مارتيكه إنه ليس من المطلوب بالضرورة من المدينة اعتماد حظر لسيارات الديزل في جميع المنطقة البيئية التي تشمل أجزاء كبيرة من وسط المدينة وذلك في ضوء نجاح المدينة في الالتزام بالحد الأقصى المسموح به من عوادم سيارات الديزل.

يشار إلى أن هذا الحكم ليس نهائيا.

وكان المحكمة الإدارية الاتحادية قد قضت بأن حظر الديزل قانوني إن طُبق بشكل متناسب. وكانت ولاية هامبورغ قد فرضت حظراً محدوداً على شارعين في وسط المدينة. وتخطط شتوتغارت لتطبيق حظر واسع وسط المدينة بدءاً من العام ٢٠١٩، على أن تحذو فرانكفورت حذوها.
(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!