شاهد ..ميركل تتلقى هدية من شبيبة التحالف المسيحي خلال مؤتمره العام: بمنحي هذه الهدية لا تريدون تركي واقفة تحت المطر (فيديو)

  • 7 أكتوبر، 2018
شاهد ..ميركل تتلقى هدية من شبيبة التحالف المسيحي خلال مؤتمره العام: بمنحي هذه الهدية لا تريدون تركي واقفة تحت المطر (فيديو)

 دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم السبت تحالفها المسيحي، إلى الاتحاد والتغلب على الخلافات الداخلية المستمرة قبل الانتخابات المحلية المهمة في ولايتي بافاريا وهيسن، مؤكدة أنه سيتم بذل كافة الجهود لعودة الائتلاف الحاكم الحالي إلى العمل الموضوعي.

وانتقدت ميركل، خلال “مؤتمر ألمانيا” لشباب التحالف المسيحي في مدينة كيل، تبديد الكثير من الوقت في الجدل حول قضية الاندماج، موضحة أنه كان بالإمكان الاستفادة من هذا الوقت للتطوير في مجال الرقمنة أو الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس شبيبة التحالف المسيحي، باول زيمياك، خلال كلمة الترحيب بميركل إن “الأمور لا يمكن أن تستمر على النحو الذي يعرضه الائتلاف الحاكم في برلين”، مضيفا، أن “شباب التحالف المسيحي يريدون أن يسمعوا من ميركل كيف ستسير الأمور”.

وحذرت المستشارة الألمانية في كلمتها أيضاً من حدوث مزيد من الانقسام في ألمانيا وأوروبا.

وقالت إنه “لا ينبغي البدء مجدداً في الانقسام لمجموعات: هنا مهاجرون، وهناك ألمان، وهنا شرق، وهناك غرب”.

وذكرت ميركل أن الأمر يبدأ بكلمات، لينتهي بأفعال، وقالت: “الكرامة، كرامة كل إنسان، لا يجوز انتهاكها”، مضيفة أن تحالفها المسيحي يشمل كافة القطاعات من المحافظين والليبراليين، حتى الاشتراكيين.

وطالبت ميركل تحالفها المسيحي بإنهاء الخلافات الداخلية، حول قضايا الهجرة واللاجئين، وذلك في ظل تراجع شعبية التحالف في استطلاعات الرأي.

وقالت ميركل إنه لا ينبغي للتحالف المسيحي الانشغال على الدوام بالماضي، موضحة أن التحالف يدير أحياناً نقاشات تبدو كما لو أننا لا نزال في صيف 2015 في إشارة إلى العام الذي شهد أكبر وصول اللاجئين للبلاد في الأعوام الماضية.

وذكرت أنه بالرغم من أن المشكلات لم تحل كلها حتى الآن، فإن الوضع تغير تماماً مقارنة بصيف عام 2015.

وقدم زمياك في نهاية مشاركة ميركل في المؤتمر هدية لها وكانت عبارة عن زوج جوارب تنزه ومعطف مضاد للمياه “للأوقات العاصفة، ليس في السياسة فحسب”، فقالت ميركل مازحة إنه بمنحهم هذا المعطف لا يريدون تركها واقفة تحت المطر، التعبير الذي يشير في الألمانية إلى أنهم لن يتوانى عن دعمها.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، دي فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!