هل تم تسجيل خروجك من حسابك على موقع فيسبوك؟ .. مؤسس الموقع زوكربرغ يقدم التفسير والخبر السيء باختراق ٥٠ مليون حساب

  • 28 سبتمبر، 2018
هل تم تسجيل خروجك من حسابك على موقع فيسبوك؟ .. مؤسس الموقع زوكربرغ يقدم التفسير والخبر السيء باختراق ٥٠ مليون حساب

أعلنت شركة فيسبوك مساء اليوم الجمعة عن سبب تسجيل خروج ملايين الحسابات من الموقع في مختلف دول العالم منذ يوم أمس، وقال مؤسسه مارك زوكربرغ أن الموقع تعرض لهجوم عبر ثغرة أمنية تم تداركها الليلة الماضية، واتخذوا اجراءات احترازية بشأن الأشخاص الذين قد يكونوا قد تأثروا بذلك، مع مواصلة التحقيق.

وبين زوكربرغ على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، إنهم اكتشفوا يوم الثلاثاء إن مهاجماً استغل ثغرة أمنية وسرق أذونات الدخول، ما سمح له بدخول حساب ٥٠ مليون حساب فيسبوك، مشيراً إلى أنهم لا يعلمون حتى الآن فيما إذا كان قد تمت إساءة استخدام هذه الحسابات، لكنهم يواصلون التحقيق وسيخبرون الناس عندما يعلمون أكثر عن ذلك.

وقال إنهم اتخذوا عدداً من الخطوات كرد فعل على الخرق الأمني الحاصل، منها أنهم قاموا بسد الثغرة لمنع المهاجم أو آخرين من سرقة المزيد من أذونات الدخول، وقاموا بتسجيل خروج ٥٠ مليون حساب متضرر، وسيتوجب عليهم تسجيل الدخول مجدداً، مضيفاً أن المتضررين سيشاهدون رسالة من فيسبوك أعلى صفحة الأخبار “نيوزفيد” عن الأمر.

وأشار إلى أنه كإجراء احترازي رغم اعتقادهم بأنه أصلحوا الأمر، تم تعطيل خاصية “عرض الصفحة الشخصية كما تظهر للآخرين” مؤقتاً، لأن الاختراق حدث من خلالها، بغرض إجراء المزيد من التحقيقات والتأكد أنها لا تضم مخاطرة أمنية.

وبين أنه تم تسجيل خروج جميع من سبق لهم وأن استخدموا خاصية “عرض الصفحة الشخصية كما تظهر للآخرين”، ما يعني تسجيل خروج أكثر من ٤٠ مليون حساب آخر، ما سيضطرهم لتسجيل الدخول مجدداً، مبيناً أنه ليس لديهم أدلة توحي بأن هذه الحسابات قد تعرضت لضرر، بل يفعلون ذلك كإجراء احترازي.

(دير تلغراف)

Screen Shot 2018-09-28 at 20.15.53

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!