تعرف على الأحزاب الأكثر شعبية لدى الألمان من أصول مهاجرة

  • 28 سبتمبر، 2018
تعرف على الأحزاب الأكثر شعبية لدى الألمان من أصول مهاجرة

 تراجع تأييد الألمان من أصول تركية للحزب الأشتراكي الديمقراطي (٣٧٪ حالياً)، فيما تزايد تأييد هذه المجموعة السكانية لحزبي التحالف المسيحي (المسيحي الديمقراطي برئاسة أنغيلا ميركل والمسيحي الاجتماعي برئاسة هورست زيهوفر) لتصل إلى ٣٣٪، بحسب دراسة تمثيلية لمجلس الخبراء في”المؤسسة الألمانية للإندماج والهجرة”.

وبلغ مقدار تراجع شعبية الحزب الأشتراكي الديمقراطي، النصف تقريباً مقارنة بآخر استقصاء تم إجرائه في العام ٢٠١٦ (٧٠٪)، رغم أن الحزب المذكور يعتبر الأكثر شعبية بين الألمان-الأتراك تاريخياً، بحسب ما ذكر تلفزيون “فيلت” يوم الأربعاء.

ويعود تزايد التأييد لدى الألمان الأتراك للتحالف المسيحي، إلى جانب الرضا عن أداء المستشارة أنغيلا ميركل، إلى تقديم الاتحاد المسيحي المزيد من العروض للمهاجرين، وبات موقفها قريباً من الأحزاب اليسارية فيما يتعلق بسياسة الهجرة والاندماج.

وحصل حزب الخضر على ٩.٦٪ من نسبة التأييد وخسروا ٤ نقاط مئوية، فيما زادت شعبية حزب “دي لينكه” اليساري بمقدار نقطتين وأصبح لديه قرابة ١٢٪ من نسبة التأييد. ويحظى “دي لينكه” بتأييد الأكراد على نحو خاص لقربه من منظمات كردية يسارية.

وبالنسبة لذوي الأصول المهاجرة عامة، أصبح التحالف المسيحي الأكثر شعبية في ألمانيا بتأييد قرابة ٤٣٪.

يشار إلى أن ٢٣٪ من السكان في ألمانيا مهاجرون، وكانت نسبة الألمان من أصول مهاجرة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الماضية ١٠.٢٪، الرقم المرجح تزايده.
(دير تلغراف عن تلفزيون دي فيلت، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!