ألمانيا تنال حق استضافة يورو 2024 بعد تفوقها على تركيا .. تعرف إذا ما كان ملعب مدينتك سيستضيف المباريات

  • 27 سبتمبر، 2018
ألمانيا تنال حق استضافة يورو 2024 بعد تفوقها على تركيا .. تعرف إذا ما كان ملعب مدينتك سيستضيف المباريات

فازت ألمانيا بحق تنظيم بطولة يورو 2024 بعد التفوق على تركيا في منافسة ثنائية يوم الخميس.

وتفوقت ألمانيا، التي استضافت البطولة من قبل عام 1988 تحت اسم ألمانيا الغربية، على تركيا في التصويت الذي جرى في اللجنة التنفيذية بمشاركة 17 عضوا، بـ ١٢ مقابل ٤، وامتناع عضو عن التصويت.

وكان القرار، الذي أعلنه الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمثابة خيبة أمل مريرة لتركيا التي فشلت أيضا في مساعيها لاستضافة بطولات 2008 و2012 و2016.

وقال تشيفرين ”الاجراءات كانت شفافة، والتصويت كان ديمقراطيا. كل قرار ديمقراطي هو قرار صحيح“.

وقال فيليب لام قائد منتخب ألمانيا السابق وسفير العرض الألماني ”نمتلك استادات رائعة وجماهير تحب كرة القدم وقبل كل شيء أناس يحبون الاحتفال مع الأوروبيين الآخرين”.

وتخطط ألمانيا لاستخدام ١٠ استادات لاستضافة ٥١ مباراة في البطولة، على أن يلعب النهائي في برلين أو ميونيخ.

وكانت تركيا قد قدمت أفضل عروضها عبر ٨ من ١٠ استادات مكتملة الجاهزية، لكن كان من المتوقع مواجهتها لصعوبات من ناحية تقييم حقوق الانسان في البلاد والوضع الاقتصادي المتدهور بعد هبوط قيمة الليرة.

وستتطلع ألمانيا لاكتساب المشاعر الايجابية التي رافقت تنظيم بطولة كأس العالم ٢٠٠٦ في البلاد، التي تسمى “حكايات الصيف الخالية”، حيث ساعد المنتخب الوطني الذي لم يكن يحظى بتقديرات كبيرة من حيث القوة، حينذاك السكان على التعبير عن الفخر مجدداً بهويتهم الوطنية ورموزها بعد أكثر من عقد من توحيد الألمانيتين.

وفيما يلي الملاعب التي من المنتظر أن تستضيف مباريات البطولة والمدن التي تقع فيها:

(الملعب الأولمبي برلين – ملعب راين إنرجي كولونيا – ملعب أليانز أرينا ميونيخ– ملعب كومرتزبانك أرينا فرانكفورت– ملعب فولكسباركشتاديون هامبورغ – ملعب سيغنال إدونا بارك دورتموند– ملعب ريدبول أرينا لايبتزغ – ملعب فيلتينس أرينا غيلسنكيرشن – مرسيدس بينز أرينا شتوتغارت – ميركور شبيل أرينا دوسلدورف )

للإطلاع على صور الملاعب والقائمة باللغة الانكليزية اضغط هنا.

(دير تلغراف، رويترز، أسوشيتد برس، موقع بوندسليغا)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!