شبيغل: الحكومة الألمانية تعتبر اتفاقات المصالحة التي يعقدها الأسد بدون قيمة .. استنادا على تقارير عن اعتقالات وتجنيد إجباري لمقاتلين سابقين

  • 26 سبتمبر، 2018
شبيغل: الحكومة الألمانية تعتبر اتفاقات المصالحة التي يعقدها الأسد بدون قيمة .. استنادا على تقارير عن اعتقالات وتجنيد إجباري لمقاتلين سابقين

 نشر موقع “شبيغل أونلاين” تقريراً اليوم الأربعاء، بينت فيه أن الحكومة الألمانية تعتبر الاتفاقات ووعود النظام السوري بالمصالحة مع المعارضة التي تلقي سلاحها، لا قيمة لها.

وتستند الحكومة في تقديراتها هذه على تقارير وصلتها تفيد بحبس وتجنيد إجباري لمقاتلي المعارضة السابقين في المناطق التي سيطر عليها رئيس النظام بشار الأسد وحليفته روسيا في درعا وجنوب سوريا والغوطة الشرقية، وذلك بحسب رد من الخارجية الألمانية على طلب إحاطة صغير قدمه المتحدث باسم السياسة الخارجية في كتلة حزب الخضر في البرلمان أوميد نوريبور، أطلعت عليها شبيغل.

وتصف الحكومة التقارير التي وصلتها بأنها جديرة بالتصديق من حيث المبدأ.

وذكرت الخارجية في ردها أنه عبر الاعتقال والتجنيد الإجباري يخالف النظام السوري “بحسب معلومات الحكومة الاتحادية اتفاقات، عُقدت بين النظام السوري وأعضاء المعارضة المسلحة كجزء مما سُمي (اتفاق المصالحة)”.

ويشير “شبيغل أونلاين” إلى أن هذا التقييم من برلين جدير بالملاحظة وسط الصراع المشتعل حول أدلب، سيما أن النظام السوري عبر في رد فعله على اتفاق روسيا وتركيا الأخير حول تقاسم أدلب بين النظام والمعارضة وإنشاء مناطق عازلة، عن رغبته في إعطاء “المصالحة” الأولوية القصوى.

وتعتبر الحكومة الألمانية أن هذا الرغبة لا تنبأ بأمر حسن البتة، إذ تقول الخارجية الألمانية في ردها على النائب نوريبور “لا يمكن استبعاد اتباع سلوك مشابه حال الاستيلاء على أدلب”، في إشارة إلى السجن والتجنيد الإجباري كما كان الحال في درعا والغوطة الشرقية.

يقول النائب الألماني نوريبور إن “كل المناطق التي تمت استعادتها من قبل الأسد حتى الآن تشهد عدالة منتصر عنيفة”، مشيراً إلى أن ذلك يجعل السكان يتوقع حدوث الأسوأ في الفترة التي تتلو انتصاره.

ويرى السياسي في حزب الخضر أن إعادة الإعمار آخر ما يمكن للاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية استخدامه للتأثير على الصراع، مبيناً أن “ المطالبة بمصالحة حقيقية كشرط للمساعدة على إعادة الإعمار ستعد آخر فرصة سانحة للأوربيين للتدخل أخيراً إلى جانب السكان المدنيين”.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!