محكمة ألمانية ترفض دعوى تطالب بعقاب الخطوط الجوية الكويتية لرفضها نقل راكب إسرائيلي

  • 26 سبتمبر، 2018
محكمة ألمانية ترفض دعوى تطالب بعقاب الخطوط الجوية الكويتية لرفضها نقل راكب إسرائيلي

 أكدت محكمة استئناف ألمانية اليوم الثلاثاء عدم قدرتها معاقبة الخطوط الجوية الكويتية لرفضها نقل راكب إسرائيلي، رغم اعتبارها أن مقاطعة الكويت لإسرائيل ”غير مقبولة وغير موضوعية في ألمانيا“.

ورفع الدعوى ضد الخطوط الكويتية طالب إسرائيلي يقيم في ألمانيا، حجز في العام 2016 تذكرة الكترونية للسفر من فرانكفورت إلى بانكوك عبر الخطوط الكويتية، لكن الشركة المملوكة للحكومة ألغت التذكرة لاحقا، مشيرة إلى أن القانون الكويتي يمنع كافة العلاقات التجارية مع الإسرائيليين.

وقضت المحكمة الاقليمية العليا في فرانكفورت أنه “من المستحيل واقعيا” على الشركة الخليجية نقل الراكب لأن الرحلة تتطلب توقفا في مدينة الكويت الخاضعة للقانون الكويتي.

وبهذا الحكم أيّدت المحكمة حكما ابتدائيا صدر من محكمة ألمانية العام الفائت.

وأقرت المحكمة في بيان اليوم أن النتيجة “غير مرضية” للمدعي لكنها قالت أنه ليس لديها أي خيار سوى اسقاط دعوته التي يطالب فيها بحجز تذكرة مجددا إلى بانكوك على متن الخطوط الكويتية.

لكن المحكمة دانت المقاطعة الكويتية لإسرائيل بوصفها تشكل تمييزا وكونها “لا تتوافق مع القيم الألمانية”، لكنها قالت إن تغيير ذلك يعود للسياسيين.

وأكدت هيئة تدافع عن الطالب أنه يدرس تقديم طلب استئناف جديد.

وقال المدير التنفيذي للهيئة بروك غولدشتاين إن “هذا يوم سيء للقانون الألماني”، مضيفاً: “عوضا عن محاسبتها بموجب القانون، كافأت المحكمة الخطوط الجوية الكويتية لممارستها معاداة السامية”.

وقالت الخطوط الجوية الكويتية من جانبها إنها تعتقد أن الدعوى القضائية تمثل حملة ذات دوافع سياسية ضدها وإنها تحترم القوانين الألمانية.

(دير تلغراف عن فرانس برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!