الشرطة تضبط قرابة ١٠ آلاف سائق/ة وهم يستخدمون المحمول في عملية على نطاق ألمانيا .. هذه هي العقوبات المتفاوتة التي تنتظر كل واحد منهم

  • 23 سبتمبر، 2018
الشرطة تضبط قرابة ١٠ آلاف سائق/ة وهم يستخدمون المحمول في عملية على نطاق ألمانيا .. هذه هي العقوبات المتفاوتة التي تنتظر كل واحد منهم

 ضبطت الشرطة الألمانية أكثر من ١٠ آلاف مخالف لحظر استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، في عملية أمنية لها على نطاق البلاد كانت قد نفذتها ضد النشاطات التي تلهي السائقين والسائقات عن القيادة.

وكان قد تم فحص ما إجماليه ١٣٧ ألف سيارة يوم الخميس، بحسب ما ذكرت وزارة داخلية ولاية ساكسونيا أنهالت يوم الجمعة.

وكان ولاية ساكسونيا أنهالت، التي تترأس مؤتمر وزراء الداخلية حالياً، قد قادت الفعالية التي كان يُهدف منها تعريف السائقين بمخاطر اللهو عن القيادة ما قد يؤدي إلى حوادث السير، و شارك فيها ١١ ألف شرطي وشرطية في أكثر من ٣٠٠٠ موقعاً.

ويعتبر الباحثون في مجال النقل أن من يقود وهو ينظر إلى هاتفه المحمول، عوض الشارع، يتصرف وكأنه يقود ونسبة الكحول في دمه تتراوح بين ٠.٨ و١.٠ بروميلي، بحسب وزير داخلية ولاية ساكسونيا أنهالت.

وسيكلف السائقون والسائقات الذين تم ضبطهم ذلك غالياً، إذ تم رفع غرامة استخدام المحمول أثناء القيادة منذ خريف العام الماضي، فعوض دفع ٦٠ يورو وتسجيل نقطة ضد المخالف في حساب القيادة الموجود في مدينة فلينسبورغ، سيتوجب عليهم دفع ١٠٠ يورو وستُحسب ضدهم نقطة.

وإن شكل استخدام الهاتف المحمول خطورة أو أسفر عن وقوع أضرار، ترتفع قيمة الغرامة إلى ما يتراوح بين ٢٠٠ و٢٥٠ يورو، إلى جانب نقطتين في سجل السائق، وحرمان من القيادة مدة شهر.

وكذلك سائقو الدراجات لن يفلتوا من العقوبة حال استخدامهم الهاتف المحمول، حيث بات عليهم دفع ٥٥ يورو عوضاً عن ٢٥ يورو سابقاً.

(دير تلغراف عن شبيغل أونلاين/ وكالة الأنباء الألمانية/ قناة تزي دي إف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!