لن يلقي خطاباً جماهيراً كبيراً .. السفارة التركية تعلن عن تفاصيل زيارة أردوغان لألمانيا

  • 20 سبتمبر، 2018
لن يلقي خطاباً جماهيراً كبيراً .. السفارة التركية تعلن عن تفاصيل زيارة أردوغان لألمانيا

 قال المتحدث باسم السفارة التركية في برلين، رفيق سوجوك أوغلو، إن برنامج زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان بين 27 و29 سبتمبر(أيلول) الجاري “لا يتضمن إلقاء كلمة موسعة بإحدى الصالات”.

وأشار المتحدث في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إلى احتمال إلقاء الرئيس التركي كلمة قصيرة عند افتتاح مسجد تابع لاتحاد “ديتيب” الإسلامي الألماني التركي، بكولونيا في 29 من الشهر، ولن يكون هناك، على الأرجح، لقاء يجمع الرئيس التركي والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير مع ممثلي مواطنين ألمان من أصل تركي، حيث أكدت دوائر محيطة بالرئاسة الألمانية أن برنامج الزيارة لايتضمن مثل هذه اللقاءات، رغم أن الجانب التركي تمنى ذلك.

ويزور أردوغان ألمانيا تلبية لدعوة من نظيره الألماني الذي من المقرر أن يعد له مراسم استقبال عسكرية، ومأدبة غداء رسمية.

ومن المقرر أن يجري أردوغان جولتي محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال الزيارة، وفقا لبيانات الجانب التركي، وذلك خلال لقاءين، يومي 28 و29 .

وسيتظاهر معارضو أردوغان في برلين يوم وصوله إلى العاصمة في الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول، حيث تتوقع الشرطة خروج ١٠ آلاف شخص.

وسجلت مجموعة اسمت نفسها “أردوغان ليس مرحباً به” الاحتجاج لدى السلطات، لتخرج في ساحة “بوتسدامر بلاتز” بعد ظهر يوم قدوم الرئيس التركي. وستنظم المجموعة نفسها احتجاجاً آخر في اليوم التالي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!