سيحصل على زيادة راتب قدرها ٢٥٠٠ يورو تقريباً ! ..التوصل إلى اتفاق حكومي في ألمانيا بترقية رئيس الاستخبارات ليصبح وكيل وزارة عوض إقالته

  • 18 سبتمبر، 2018
سيحصل على زيادة راتب قدرها ٢٥٠٠ يورو تقريباً ! ..التوصل إلى اتفاق حكومي في ألمانيا بترقية رئيس الاستخبارات ليصبح وكيل وزارة عوض إقالته

قرر زعماء الأحزاب الثلاثة في التحالف الحكومي الألماني نقل رئيس الاستخبارات الداخلية هانز-غيورغ ماسن، المثير للجدل، وترقيته إلى وكيل في وزارة الداخلية الألمانية، وذلك في حل وسطي يرضي وزير الداخلية هورست زيهوفر المتمسك به، والحزب الأشتراكي الديمقراطي الذي كان مصراً على إقالته.

جاء بحث مصير المسؤول الأمني الكبير مرتين خلال أسبوع بين المستشارة أنغيلا ميركل ووزير داخليتها هورست زيهوفر وزعيمة الحزب الأشتراكي الديمقراطي أندريا نالز، بعد تزعزع الثقة فيه، جراء تصريحاته غير المستندة على أدلة حول تزييف فيديو يظهر ملاحقة للأجانب في مدينة كيمنتز الألمانية نهاية شهر آب الماضي، إلى جانب اتهامه بأنه يحابي حزب “البديل لأجل ألمانيا” اليميني المتطرف.

وذُكر في بيان حكومي أن وزير الداخلية زيهوفر يقدر كفاءة ماسن في شؤون الأمن العام، إلا أن ماسن لن يكون مسؤولاً عن الإشراف على الاستخبارات الداخلية.

وسيحصل ماسن وفقاً لهذا التغيير في المنصب على راتب أكبر، حيث انتقل من فئة الراتب ٩ إلى الفئة ١١. فبحسب القناة الألمانية الثانية سيرتفع راتبه من ١١٥٧٧ يورو شهرياً إلى ١٤١٥٧.

ولم يتضح بعد من الذي سيحل محل ماسن على رأس الاستخبارات الداخلية. ونقلت القناة الألمانية الأولى عن دوائر مقربة من التحالف المسيحي الحاكم توضيحها أن وكيل وزارة الداخلية هانز-غيورغ إنغلكه كان موضع نقاش ليكون الرئيس الجديد للاستخبارات الداخلية مطلع هذا الأسبوع.

ووجهت أحزاب المعارضة انتقادات حادة لهذه الخطوة، فقال كرستيان لندنر زعيم الحزب الليبرالي لوكالة الأنباء الألمانية إن ترقية ماسن هي حل ظاهري شكلي، مبيناً أنه إما يثق المرء فيه أم لا يثق، معتبراً أن هذه “المسرحية” تظهر في النهاية أن التحالف الحكومي لا يخرج بعواقب.

(دير تلغراف، موقع تاغزشاو)

 

 

 

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!