برلمانية من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي لا تريد مسلمين في حزبها .. والسكرتيرة العامة ترد عليها

  • 9 سبتمبر، 2018
برلمانية من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي لا تريد مسلمين في حزبها .. والسكرتيرة العامة ترد عليها

 أثارت عضوة في البوندستاغ، تتحدر من مدينة كيمنتز التي شهدت احتجاجات يمينية متطرفة في الأسبوعين الماضيين، جدلاً بقولها إنها لا تريد وجود مسلمين في الحزب الديمقراطي المسيحي، الذي تترأسه المستشارة أنغيلا ميركل.

وتمسكت فيرونيكا بيلمان، اليمينية المحافظة بكلامها، رغم الانتقادات الشديدة داخل حزبها لها، ورأت أنه ليس هناك من سبب لتعتذر أو تتخذ قرارات على الصعيد الشخصي، فيما يخص عضويتها في الحزب، مشيرة إلى أنها حصلت على مقعدها في البرلمان عبر الأصوات المباشرة من الناخبين وليس من الحزب المسيحي الاجتماعي.

وكانت صحيفة “يونغه فرايهايت” اليمينية قد نقلت عن بيلمان قولها إن المسلمين لا ينتمون للحزب الديمقراطي المسيحي حتى العلمانيين غير الممارسين للشعائر :” اليوم يقدمون أنفسهم على أنهم علمانيون وغداً متدينين متزمتين”.

وقالت إنه لن يجدي سوى تقديم المسلمين التزاماً عاماً ومكتوباً بالدستور الألماني.

وعبرت السكرتيرة العامة للحزب أنغريت كرامب كارنباور في تصريح لموقع بيلد مساء الجمعة عن اختلافها مع النائبة المذكورة وتأكيدها أن المسلمين ينتمون للحزب، موضحة أن الأمور الحاسمة هي القيم، وأن الموطن والجنس والدين والهوية الجنسية أو أياً كان لا تلعب دوراً في الإنتماء لحزبها.

وكذلك فعلت وزيرة الدولة المكلفة بشؤون الاندماج أنيته فيمان-ماوتز التي وصفت هذه التصريحات بالخاطئة وغير المتوافقة مع البرنامج الأساسي للحزب، وتقلل من قيمة عمل كل المسلمين الذي يبذلون جهوداً في الحزب المسيحي الديمقراطي.

ونصحت سيراب غولر وكيلة الوزارة المختصة بالاندماج في ولاية شمال الراين فستفاليا، بيلمان إلى الرجوع للدستور والبرنامج الأساسي للحزب التي تنتمي هي والنائبة المذكورة له.

وقالت غولر، التركية الأصل، إن بيلمان مثال مشخص على أن الحصول على مقعد برلماني ليس مرتبطاً بالحكمة، والانتماء للمسيحية ليس مرتبطاً بالضرورة بمعرفة مفهوم الانسان المسيحي.

وبيلمان عضوة في البرلمان الاتحادي منذ العام ٢٠٠٢. وكانت قد صرحت في مقابلة مع “هاف بوست” في العام ٢٠١٦، بأن على المسيحيين الديمقراطي، عدم استبعاد عقد تحالف حكومي مع حزب “البديل لأجل ألمانيا” اليميني المتطرف، المناهض للهجرة واللاجئين.

(دير تلغراف، شبيغل أونلاين، بيلد, الصورة من أرشيف تلفزيون فونيكس يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!