الشرطة تقيم نقاط تفتيش أمام مركزي عمل (جوبسنتر) في مدينة ألمانية لرصد المحتالين الحاصلين على مساعدات البطالة بالغش .. وتحتجز ٧ سيارات فارهة !

  • 7 سبتمبر، 2018
الشرطة تقيم نقاط تفتيش أمام مركزي عمل (جوبسنتر) في مدينة ألمانية لرصد المحتالين الحاصلين على مساعدات البطالة بالغش .. وتحتجز ٧ سيارات فارهة  !

قامت الشرطة والنيابة العامة بمبادرة في مدينة دويسبورغ بولاية شمال الراين فستفاليا، لمكافحة الغش في مجال الحصول على أموال مساعدات البطالة من قبل أشخاص أثرياء أو يملكون أموال من العمل بالأسود، أي بدون تبليغ السلطات عنها، عبر فحص الكيفية التي تمكنوا من خلالها شراء سيارات فارهة.

ونصبت الشرطة يوم الثلاثاء نقطتي تفتيش أمام مركزي عمل (جوب سنتر) وسط المدينة وفي ضاحية هومبرغ، بين الساعة الثامنة والثانية عشر، وسجلت عدداً كبيراً من المخالفات الطرقية إلى جانب حالات إشتباه بالإحتيال على مراكز العمل، فاحتجزت ٧ سيارات فارهة، لتبدأ قريباً إجراءات التحقق فيما إذا كان أصحابها يحصلون على أموال المساعدات من الدولة بشكل قانوني.

وذكرت الشرطة في بيان أنه تبين أن رجلا وسيدة فتشتهما مطلوبان بمذكرة إعتقال، فقامت بالقبض عليهما، وأنها قامت بإعتقال سائق آخر بسبب جناية متعلق بالقيادة.

وأشارت إلى أنها تحققت من صلاحية سيارات قديمة للسير في الطرق، وقامت بسحب ٣ سيارات من حركة النقل وسجلت بلاغات ضدها. وبينت أنها قامت بتحرير ١٥ دعوى جنائية بسبب القيادة دون رخصة وتزوير وثائق، وجنايات متعلقة بالقيادة.

صحيفة بيلد عرضت لحالة أحد الذين تم حجز سيارة مرسيدس كان يركبها، قالت إن قيمتها تفوق ٦٠ ألف يورو، وأضافت أن الشخص المعروف بسوابقه الإجرامية يحصل على المساعدات منذ ١٠ سنوات باستمرار. ونفى الشاب الذي كان يركب السيارة مع سيدة صربية تحصل أيضاً على مساعدات، أن تكون السيارة ملكه، وزعم في حديث مع الصحيفة أنه لا يستخدم السيارة كثيراً لذا يستطيع استئجارها.

وأشارت الصحيفة على موقعها إلى أنه في حال اشتدت الشبهة ضده، قد يواجه غرامة مالية أو السجن حتى ٥ أعوام، ولن يرى سيارة المرسيدس مرة أخرى. وبينت متحدثة باسم مركز العمل في دويسبورغ أنه تتم معاملة السيارة بالنسبة للمستفيدين من معونات البطالة كممتلكات، ينبغي أن تُباع كي يحصلوا على مال يعتاشوا منه.

وإذا ما ثبت حصول صاحب العلاقة على مساعدات بشكل غير قانونية، قد تُباع السيارة في مزاد كي تحصل الدولة على الأموال التي أُخذت منها دون وجه حق.

(دير تلغراف عن بيان مشترك للشرطة والنيابة، موقع صحيفة فاز، بيلد أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!