تظاهرة “ميركل يجب أن ترحل” الاعتيادية في هامبورغ تفشل في جذب أكثر من ١٧٨ شخصاً .. وخروج ١٠ آلاف شخص في تظاهرة مضادة (فيديو)

  • 6 سبتمبر، 2018
تظاهرة “ميركل يجب أن ترحل” الاعتيادية في هامبورغ تفشل في جذب أكثر من ١٧٨ شخصاً .. وخروج ١٠ آلاف شخص في تظاهرة مضادة (فيديو)

 رغم أن الأوساط اليمينية على نطاق ألمانيا دعت إلى إرسال إشارة ومشاركة كبيرة هذه المرة في  تظاهرة “ميركل يجب أن ترحل” الاعتيادية اليوم الأربعاء في مدينة هامبورغ شمال ألمانيا، خاصة بعد الاحتجاجات اليمينية المتطرفة المترافقة بأعمال عنف التي جرت في كيمنتز في الأسبوعين الماضيين، إلا أن المشاركة كانت ضعيفة، بل وخرج ١٠ آلاف شخص تقريباً في تظاهرة مضادة، بحسب موقع شبيغل أونلاين.

وذكر متحدث باسم الشرطة أنهم قاموا بعد المشاركين في تظاهرة “ميركل يجب أن ترحل”، في ميدان غينزماركت، فكانوا ١٧٨ شخصاً، بينهم هولغينز وأشخاص قادمين من أماكن أخرى، كنائب رئيس حركة “بيغيدا” القادم من ساكسونيا سيغفريد دبريتز، والمتحدث باسم حزب البديل لأجل ألمانيا في ولاية مكلنبورغ فوربرمن دينس أوغستين، ومتحدثين من شتوتغارت وماينز.

أما من أوصل رسالة بالفعل فكان المشاركون -الذين قُدر عددهم بـ ١٠ آلاف- في التظاهرة المضادة، الذين صاحوا “ ليخرج النازيون” و “نحن أكثر عدداً”.

وأغلقت الشرطة ميدان غينزماركت لتمنع تلاقي التظاهرة اليمينية والتظاهرة المضادة، وكانت قد جلبت ٤ قاذفات مياه، لكن لم تحدث صدامات كبيرة، كالتي حدثت في كيمنتز، ومضت الأمور بسلام ما عدا بعض الشجارات الفردية، كإسقاط متظاهر يميني الكاميرا من يد صحفي، ما استوجب تدخل الشرطة المباشر.

(دير تلغراف عن موقع شبيغل أونلاين – إن لم يظهر  الفيديو اضغط هنا للمشاهدة)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!