شاهد .. الرئيس الفنزويلي يعلن عن تعرضه لمحاولة اغتيال خلال حفل عسكري ويتهم دولة جارة بالوقوف ورائها (فيديو)

  • 5 أغسطس، 2018
شاهد .. الرئيس الفنزويلي يعلن عن تعرضه لمحاولة اغتيال خلال حفل عسكري ويتهم دولة جارة بالوقوف ورائها (فيديو)

نجا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من الإصابة عندما وقع تفجير واحد على الأقل خلال حفل عسكري وسط كراكاس كان يلقي كلمة خلاله يوم السبت، اتهم بعده دون دليل الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بالوقوف وراء الهجوم.

وقالت الحكومة إنها كانت محاولة فاشلة لاغتياله تضمنت استخدام طائرات بلا طيار تحوى متفجرات، أدت إلى إصابة ٧ جنود.


وقال مادورو إنها كانت محاولة لاغتياله وإن ”كل شيء يشير“ إلى مؤامرة يمينية تقول التحقيقات المبدئية إنها مرتبطة بكولومبيا وولاية فلوريدا الأمريكية حيث يعيش منفيون فنزويليون كثيرون، مدعياً أن عدة جناة اعتقلوا.

ووصف مصدر حكومي كولومبي ادعاء مادورو بأنه ”سخيف“ وقال إن سانتوس كان يحتفل بتعميد حفيدته يوم السبت. وقال المصدر ”إنه لا يفكر في أي شيء آخر وبالأخص إسقاط حكومات أجنبية“.

وأعلنت جماعة غير معروفة على نحو يذكر تطلق على نفسها اسم ”الحركة الوطنية لجنود يرتدون قمصانا“ مسؤوليتها عن الهجوم. وفي سلسلة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي قالت الجماعة إنها خططت لإطلاق طائرتين بلا طيار ولكن قناصة أسقطوهما.

وخلال الحادث كان مادورو يلقى كلمة عن الاقتصاد الفنزويلي عندما اختفى الصوت فجأة وانقطع الإرسال التلفزيوني، ونظر هو وآخرون على المنصة إلى أعلى وقد بدا عليهم الذهول.

وعرضت صور على وسائل التواصل الاجتماعي حراسا شخصيين يحمون مادورو بألواح سوداء واقية من الرصاص.

وفاز مادورو بفترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات في مايو أيار ولكن خصومه الرئيسيين نددوا بهذه الانتخابات وزعموا حدوث مخالفات ضخمة.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!