اعتقال ناشطين في اليونان للإشتباه في مساعدتهم مهاجرين غير قانونيين على دخول البلاد .. بينهم السباحة سارة مارديني المقيمة في برلين

  • 30 أغسطس، 2018
اعتقال ناشطين في اليونان للإشتباه في مساعدتهم مهاجرين غير قانونيين على دخول البلاد .. بينهم السباحة سارة مارديني المقيمة في برلين

 ذكرت الشرطة اليونانية أمس الثلاثاء أنها اعتقلت ثلاثة من أعضاء جمعية “المركز الدولي للاستجابة الطارئة” الأهلية اليونانية للإشتباه بتقديمهم المساعدة لمهاجرين على دخول البلاد بشكل غير قانوني.

وجرى الاعتقال في جزيرة ليسبوس اليونانية حيث يقيم آلاف المهاجرين في ظروف سيئة في مخيمات مكتظة.

وقالت الشرطة في بيان إنه “تم الكشف عن نشاطات شبكة إجرامية منظمة سهلت بشكل منهجي دخول الأجانب غير القانوني” إلى البلاد.

وأضاف البيان أن أعضاء المنظمة كانوا على اتصال بمهاجرين على مواقع التواصل الاجتماعي “وساعدوا بشكل نشط” في دخولهم غير القانوني إلى اليونان ابتداء من عام 2015.

ويُتهم الناشطون بمراقبة اتصالات خفر السواحل اليونانيين ووكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي، بدون إطلاع السلطات اليونانية عليها، والعمل مع مهربين منظمين.

وأضافت الشرطة أنه في الاجمالي فإن ستة يونانيين و24 أجنبيا متورطون في القضية.

وبين الناشطين الذين قُبض عليهم، السباحة السورية المقيمة في برلين سارة مارديني، وهي شقيقة يسرى مارديني، التي شاركت في أولمبياد ريودوجانيرو ضمن فريق اللاجئين.

وتُتتهم سارة (٢٣عاماً) بعضوية الشبكة المذكورة، وتتواجد حالياً في حبس “كوريادالوس” في أثينا، كما بين محاميها هاريس بيتسيكوس لوكالة فرانس برس.

وقال محاميها الذي قدم طلب إفراج مؤقت عنها، إن سارة تنفي كل التهم الموجهة ضدها.

(دير تلغراف عن وكالة فرانس برس (النسخة الألمانية)- الصورة من حساب الجمعية المذكورة انستغرام)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!