هل يحق للمؤجر إجبار المستأجر على إصلاح الشقة التي استلمها غير مجددة عند تركها؟ .. محكمة العدل الاتحادية في ألمانيا تصدر حكمها

  • 22 أغسطس، 2018
هل يحق للمؤجر إجبار المستأجر على إصلاح الشقة التي استلمها غير مجددة عند تركها؟ .. محكمة العدل الاتحادية في ألمانيا تصدر حكمها

 عززت محكمة العدل الاتحادية في ألمانيا في حكم لها اليوم الأربعاء من حقوق المستأجرين فيما يتعلق بعمليات الإصلاح التجميلية على الشقق، التي يقررون تركها والانتقال لمكان سكن آخر.

وأكدت المحكمة أن من يستلم شقة غير مجددة (تم إصلاحها) لا يتوجب عليه أن يقوم بدهانها أو تسليمها مجددة عند مغادرتها، وأن وجود شرط في عقد الإيجار بأنه المستأجر مسؤول عن إصلاح المنزل عند التسليم لا يكون مؤثراً في ذلك.

وبينت أن ذلك يسري حتى على الحالات التي يعد فيها المستأجر، المستأجر السابق بأنه سيتكفل بتصليح المنزل عند مغادرة الشقة.

وفي الحالة التي عُرضت أمام المحكمة، قام المستأجر باستلام سجادة وأغراض أخرى من المستأجر السابق عند الإنتقال، وقام مقابل ذلك بإستلام الشقة غير مجددة، وأكد للمستأجر السابق خطياً بأنه سيتكفل بأعمال الصيانة.

وعندما خرج من الشقة، قام بإصلاحها. إلا أن المؤجر لم يكن راضياً عن العمل، وكلف عاملاً بالأمر وطالب بالمصاريف، مستنداً على تعهد المستأجر للمستأجر السابق بأنه سيتكفل بالتصليحات.

وبعد قرار المحكمة اليوم، لن يتوجب على المستأجر دفع تكاليف الإصلاح، لإنه انتقل في الأساس لشقة غير مجددة، ولن يحق للمؤجر الاستناد على الاتفاق بين المستأجرين المذكورين.
(دير تلغراف عن القناة الألمانية الأولى، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!