الشرطة الألمانية تداهم شقة إسلاموي روسي في برلين وتعتقله للإشتباه في تخطيطه لهجوم إرهابي بالتعاون مع فرنسي

  • 22 أغسطس، 2018
الشرطة الألمانية تداهم شقة إسلاموي روسي في برلين وتعتقله للإشتباه في تخطيطه لهجوم إرهابي بالتعاون مع فرنسي

قال الإدعاء العام الاتحادي في ألمانيا إن شرطة مكتب التحقيقات الجنائية مدعومة من قوات “غي إس كي نوين” الخاصة اعتقلت اليوم الأربعاء روسياً للإشتباه في تخطيطه لهجوم بعبوة ناسفة في ألمانيا بعد أن أصبح إسلامياً متشدداً، وفتشت شقته.

وقالت الشرطة إن المشتبه به “ماجومد علي س.”، (31 عاما)، تعاون مع فرنسي يدعى “كليمان ب.”، كان قد اعتقل في مرسيليا في فرنسا في ١٨ أبريل/نيسان العام الماضي.

وقال بيان صادر عن الإدعاء العام الاتحادي إن ماجوميد، خزن كميات كبيرة من بيروكسيد الأسيتون شديد الانفجار في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، المادة التي تم استخدامها في شن عدد من الهجمات في غرب أوروبا العامين الماضيين.

وقال البيان إن المشتبه به كان يخطط لصناعة عبوة ناسفة بالتعاون مع “كليمان ب.”و تفجيرها في مكان ووقت غير محددين في ألمانيا لقتل وإصابة أكبر عدد ممكن من الناس.

وكليمان بي. متهم بالتخطيط لهجوم باستخدام المتفجرات مع مواطن فرنسي آخر معتقل الآن أيضا وإنتاجهما كمية من بيروكسيد الأسيتون في فرنسا ربيع العام الماضي.

واتخذت الشرطة الألمانية إجراءات في أكتوبر تشرين الأول عام 2016 لإيقاف مساعي “كليمان ب.” وماجوميد علي س.” للتخطيط لهجوم. ولم يذكر بيان الادعاء لماذا لم يتم اعتقال ماجوميد علي سي. آنذاك.

وخشية أن تعتقلهما الشرطة قرر المشتبه بهما الانفصال وغادر كليمان ب. ألمانيا متوجها إلى فرنسا بنهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وأشارت المتحدثة باسم الإدعاء العام الاتحادي فراوكه كوهلر إلى إمكانية وجود صلة بين المشتبهين المذكورين وأنيس عمري، مرتكب الهجوم الإرهابي في سوق عيد الميلاد في برلين قبل عامين، موضحة أن ماجومد وكليمان كانا يزور مسجد “فصلت” في برلين المغلق الآن، الذي كان عمري يزوره أيضاً. وأكدت وجود تواصل بين كليمان ب. وعمري، حيث وُجد رقمه في هاتف عمري.

وسيمثل ماجوميد أمام قاضي التحقيق يوم غد الخميس وسيطلب الادعاء استمرار احتجازه.

(دير تلغراف عن رويترز، بيان الإدعاء العام الاتحادي في ألمانيا- الصورة للمتحدثة باسم الإدعاء فراوكه كوهلر من قناة صحيفة “فاز” يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!