ترامب يهدد تركيا بفرض عقوبات كبيرة ما لم تفرج عن قس أمريكي فوراً .. وأنقرة تقول إنها لن تسمح بتهديدها

  • 26 يوليو، 2018
ترامب يهدد تركيا بفرض عقوبات كبيرة ما لم تفرج عن قس أمريكي فوراً .. وأنقرة تقول إنها لن تسمح بتهديدها

  انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس تركيا اليوم الخميس بسبب احتجازها لقس أمريكي وهددا أنقرة بفرض عقوبات ما لم تفرج عنه فوراً.

وقال بنس نيابة عن الرئيس دونالد ترامب في فعالية استضافتها وزارة الخارجية الأمريكية ”إلى الرئيس (طيب) إردوغان والحكومة التركية، لدي رسالة نيابة عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: أطلقوا سراح القس آندرو برانسون أو استعدوا لمواجهة العواقب“.

وأضاف ”ما لم تتخذ تركيا إجراء فوريا لإطلاق سراح رجل الدين البريء هذا وإعادته إلى دياره في أمريكا، فستفرض الولايات المتحدة عقوبات كبيرة على تركيا لحين إطلاق سراح آندرو برانسون“.

وأمرت محكمة تركية يوم الأربعاء بنقل برانسون، الذي قضى في السجن حتى الآن 21 شهرا، من السجن ووضعه قيد الإقامة الجبرية.

وكتب ترامب لاحقاً على حسابه بموقع تويتر إن أمريكا ستفرض عقوبات كبيرة على تركيا لاحتجازها الطويل للقس آندرو برانسون، الذي وصفه برجل العائلة والمسيحي العظيم والانسان الرائع. وأشار ترامب إلى أن القس يعاني بشدة، داعياً إلى إطلاق سراحه حالاً.

ولم يتأخر الرد التركي كثيراً فكتب وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو على تويتر إنه ما من أحد يملي على تركيا، وإنهم لن يتسامحوا إزاء التهديدات من أي كان، مضيفاً أن سيادة القانون تنطبق على الجميع دون استثناء.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي إن الإدارة الأمريكية لن تحقق أي نتائج مرجوة بتهديد تركيا، مضيفاً في بيان مكتوب: ”على الولايات المتحدة أن تعيد النظر في نهجها وأن تتبنى موقفا بناء قبل أن تلحق المزيد من الضرر بمصالحها وبتحالفها مع تركيا“.

(دير تلغراف، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!