باتت الطريق الاكثر سلوكا للقادمين من إفريقيا.. الأمم المتحدة تكشف عن تجاوز عدد المهاجرين الواصلين لإسبانيا الذين يصلون لإيطاليا بحراً

  • 17 يوليو، 2018
باتت الطريق الاكثر سلوكا للقادمين من إفريقيا.. الأمم المتحدة تكشف عن تجاوز عدد المهاجرين الواصلين لإسبانيا الذين يصلون لإيطاليا بحراً

 أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن عدد المهاجرين الواصلين بحرا إلى إسبانيا منذ بداية العام الحالي، تجاوز عدد الواصلين إلى إيطاليا خلال الفترة نفسها.

وأضافت أن عدد المهاجرين الواصلين إلى أوروبا عبر المتوسط هذه السنة تجاوز عتبة الخمسين ألفا، أي أقل بمرتين من العدد الذين سجل العام 2017 خلال الفترة نفسها، فيما قُتل أو فُقد 1443 شخصا في الفترة نفسها.

وفي الاجمال وصل 18016 مهاجرا من طريق البحر إلى إسبانيا منذ مطلع السنة، مقابل نحو 6500 خلال الفترة نفسها من العام 2017، بحسب احصاءات هذه المنظمة. كما وصل نحو ثلاثة آلاف مهاجر إلى إسبانيا عبر سبتة ومليلية الإسبانيتين الواقعتين في شمال المغرب.

بالنسبة إلى إيطاليا سجل منذ مطلع السنة الحالية وصول 17827 مهاجرا، في حين أن الفترة نفسها من العام الماضي شهدت وصول 93237 مهاجرا.

وكان مدير الوكالة الاوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل (فرونتكس) فابريس ليغيري أعلن مطلع الشهر الحالي أن إسبانيا قد تصبح المقصد الأول لوصول المهاجرين من إفريقيا، خصوصا بعد أن أصبحت الطريق عبر ليبيا أكثر صعوبة مع زيادة عدد دوريات خفر السواحل الليبيين.

(دير تلغراف عن فرانس برس, الصورة من شبكة يورو نيوز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!