ألمانيا ترفع العقوبات الاقتصادية الرمزية عن تركيا .. وتخفف توصيات السفر إليها

  • 21 يوليو، 2018
ألمانيا ترفع العقوبات الاقتصادية الرمزية عن تركيا .. وتخفف توصيات السفر إليها

 أكدت وزارة الاقتصاد الألمانية السبت لوكالة فرنس برس أنها رفعت عقوبات اقتصادية رمزية كانت فرضتها على تركيا منذ عام، كانت قد فُرضت إثر اعتقال الحقوقي الألماني بيتر شتويدتنر في تموز/يوليو 2017 مع خمسة ناشطين آخرين.

ووضعت برلين في العام 2017، سقفاً بقيمة مليار يورو ونصف مليار، عبارة عن ضمانات وقروض ومساعدات تقدمها الحكومة الألمانية أو الاتحاد الاوروبي الى الصادرات أو الاستثمارات في تركيا.

وقالت وزارة الاقتصاد لفرانس برس إن هذا التدبير لن يطبق العام المقبل، مؤكدة بذلك صحة المعلومات التي نشرتها صحيفة “ألغيماينه تسايتونغ” في وقت سابق.

وكانت اعتبرت المعارضة الألمانية وعلى نحو خاص حزب الخضر أن هذه العقوبات قليلة جدا. ويستند هذا التقييم إلى حقيقة أن سقف الـ1,5 مليار الذي حددته برلين للصادرات كان عاليا جدا لدرجة أنه سمح بزيادة حجم الضمانات خلال عام واحد، من 1,1 مليار عام 2016 إلى 1,46 مليار في العام التالي.

وفي أعقاب رفع حالة الطوارئ في تركيا الخميس، قلصت وزارة الخارجية الألمانية أيضاً على موقعها الالكتروني مذكرتها الأمنية لرعاياها المسافرين إلى تركيا، وسحبت انذاراتها أيضاً حول خطر التوقيف المرتفع في تركيا بما في ذلك في المناطق السياحية.

(دير تلغراف عن فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!