مقتطفات من مؤتمر المستشارة ميركل الصحفي الصيفي .. مع من تريدين الذهاب للإجازة بوتين أم ترامب أم زيهوفر؟

  • 21 يوليو، 2018
مقتطفات من مؤتمر المستشارة ميركل الصحفي الصيفي .. مع من تريدين الذهاب للإجازة بوتين أم ترامب أم زيهوفر؟

عقدت المستشارة الألمانية أمس الجمعة مؤتمرها الصحفي الصيفي، وتطرقت خلاله إلى العلاقات التجارية المتوترة بين بلادها والولايات المتحدة والأزمة الأخيرة بينها وبين زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي هورست زيهوفر حول ملف الهجرة، وتلقت إلى جانب ذلك بعض الأسئلة الشخصية من الصحفيين.

فيما يلي بعض المقتطفات من المؤتمر الصحفي:

*أقرت ميركل أن الخصام مع زيهوفر حول إعادة طالبي اللجوء المسجلين في بلدان أخرى على الحدود، أضر بثقة المواطنين بالحكومة، لكنها أكدت بالقول “لا لا لا لا” أنها لم تفكر في تقديم إستقالتها خلال الأزمة. وأكدت في الوقت نفسه أن الأزمة أثارت “سؤالاً جوهريا” كان يستحق الجدال حوله، وأن نبرة النقاش كانت قاسية جداً، مشيرة إلى أنه على الساسة الحرص أكثر في اختيار كلماتهم، مشيرة إلى أن البعض بدأ بأخذ ذلك على محمل الجد، في إشارة إلى تراجع وزير الداخلية زيهوفر عن دعوته للحديث عن إنهاء ما أسماه “سياحة اللجوء”.

* تم سؤالها عمن تفضل الذهاب معه للإجازة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أم وزير داخليتها هورست زيهوفر، ردت بالقول إن هذا ليس سؤالاً، الإجازة هي إجازة. وأكدت أنها لم يسبق ولن تعلق على قضائها إجازتها.

وقالت إنها مسرورة بذهابها لعدة أيام لإجازة وربما النوم لفترة أطول، مؤكدة “لكنني لا اتذمر”.

* ورفضت أيضاً سؤالاً حول إمكانية قيادتها البلاد لولاية خامسة، علماً أنها تقود البلاد منذ ١٢.٥ عاماً وتؤكد بقائها حتى العام ٢٠٢١، قائلة إن لكل شيء وقته المناسب.

*تم تداول تصريح قالته اليوم بشكل واسع على موقع تويتر نصه: “عندما لا يظل الجيل الذي نجا من الحرب العالمية الثانية باقياً معنا. سيتبين فيما إذا كنا قد تعلمنا من التاريخ”.

(دير تلغراف، تويتر، أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!