توقعات بتلف جزء كبير من محصول البطاطا في ألمانيا جراء موجة الحرارة العالية والجفاف.. ما يعني قطعاً أصغر وبطاطا مقلية أقصر

  • 30 يوليو، 2018
توقعات بتلف جزء كبير من محصول البطاطا في ألمانيا جراء موجة الحرارة العالية والجفاف.. ما يعني قطعاً أصغر وبطاطا مقلية أقصر

 يتوقع أن يؤدي الجفاف المتواصل ودرجة الحرارة العالية المتواصلة لأيام إلى تلف جزء كبير من محصول البطاطا، ما يعني ارتفاع الأسعار وتوفر كمية أقل من القطع الكبيرة لإنتاج البطاطا المقلية.

وحذر هورست-بيتر كاروس، رئيس الرابطة الاتحادية لقطاع صناعة البطاطا والخضروات والفواكه من أن الجفاف يصعد الوضع بشكل مقلق، متوقعاً منذ الآن بتلف ما يصل إلى ٤٠٪ من المحصول، موضحاً أنه في حال عدم تبدل حالة الطقس سيكون هناك فشل في المحصول.

وتتوقف درنة البطاطا عن النمو خلال الطقس الحار جداً لذا تبقى قطعها أصغر، ما سيضر على نحو خاص صناعة البطاطا المقلية.

وبين رئيس الرابطة أن السقاية حتى لو كانت ممكنة فلن تفيد إلا قليلاً. ووصلت أسعار البطاطا منذ الآن إلى أعلى مستويات لها منذ أعوام في بورصة السلع الأساسية الآجلة، بحسب كاروس.

ونقل موقع “تاغز شاو” عن كاروس توقعه يوم أمس الأحد إمكانية استخدام قطع البطاطا الصغيرة أيضاً لصناعة البطاطا المقلية مستقبلاً، في حال غياب القطع الكبيرة.

وبين أنه بالنظر إلى موجة الجفاف في دول الجوار الأوروبي أيضاً، لن يكون بالإمكان حل المشكلة عبر الاستيراد منها. أما الدول خارج الاتحاد الأوروبي فسيكون الأمر ليس مكلفاً فحسب بل سيكون – بسبب أمراض البطاطا- ممكناً على نطاق ضيق للغاية.

(دير تلغراف عن موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!