فوضى عارمة في مطار ميونيخ وإلغاء 200 رحلة بعد دخول سيدة بالخطأ منطقة محظورة .. هل سيتم مطالبتها بتعويض؟

  • 29 يوليو، 2018
فوضى عارمة في مطار ميونيخ وإلغاء 200 رحلة بعد دخول سيدة بالخطأ منطقة محظورة .. هل سيتم مطالبتها بتعويض؟

ألغى مطار ميونيخ نحو 200 رحلة كما تم إخلاء محطتي ركاب اليوم السبت، بعد دخول امرأة منطقة محظورة، بحسب ما أعلنت الشرطة وإدارة المطار.

وتمكنت المرأة من دخول منطقة محظورة في المحطة الرقم 2 دون قصد فيما يبدو، من دون الخضوع للتفتيش ثم اختفت، قبل أن تتمكن الشرطة الاتحادية من تحديد هويتها لاحقاً، وهي مسافرة عادية تبلغ قرابة الأربعين من العمر.

وقالت الشرطة أن القطاع الذي دخلته المرأة المجهولة الهوية أُخلي بالكامل، وتم تفتيشه من دون العثور على ما يثير الشبهات. وبقيت المحطة الرقم 2 مغلقة مدة ٥ ساعات.

واضطرت إدارة المطار إلى إجلاء آلاف الأشخاص من المطار الذي يشهد في نهاية الأسبوع حركة نشطة للمسافرين، كذلك تم تأخير مواعيد 60 رحلة.

وبينت أن السيدة وموطنها بات معروفاً بالنسبة لديهم، ولم يتم اعتقالها بل بقيت طليقة. وبحثت الشرطة عن السيدة عبر صورة ملتقطة من كاميرا مراقبة، لكنها لم تُنشر علناً.

وقال المتحدث باسم الشرطة الاتحادية كرستيان كوغلماير لتلفزيون “بايرشه روندفونك” إنه ليس هناك سبب يستوجب اتخاذهم اجراءات ضد المرأة.

ويبقى القرار فيما إذا كان سيتم المطالبة بتعويض عن هذه الفوضى من السيدة، عند سلطة الطيران المدني في جنوب بايرن.

وكان السلوك الخاطىء من جانب الموظفين المكلفين بالأمن السبب في إغلاق المحطة ٢ لساعات طويلة، حيث وعكس التعليمات لم يصدر جهاز الإنذار صوتاً، لذا تمكنت المرأة من تجاوز نقطة التفتيش دون أن ينتبه أحد.

وأقرت حكومة “بايرن العليا” بأن الخلل فردي من قوى الأمن. لذا لا ينبغي أن تخشى المرأة كثيراً من التداعيات، ما عدا غضب آلاف المسافرين الذين تقطعت بهم السبل.

وستؤثر هذه الفوضى العارمة على حركة النقل الجوي سلباً غداً الأحد أيضاً، بين إلغاء وتأخير رحلات، لذا ينبغي على المسافرين النظر إلى حالة رحلتهم لدى الشركات الناقلة.

ويعتبر مطار ميونيخ ثاني أكبر مطارات البلاد بعد مطار فرانكفورت مع 44,6 مليون مسافر في 2017.

(دير تلغراف عن فرانس برس، تلفزيون “بي إر” الألماني العام, الصورة ملتقطة من تقرير لرويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!