وزير الداخلية زيهوفر يعلن عن توصله إلى اتفاق مع ميركل حول سياسة رد اللاجئين من الحدود ونيته البقاء في منصبه .. ما هي “مراكز العبور” التي ستُنشأ؟

  • 3 يوليو، 2018
وزير الداخلية زيهوفر يعلن عن توصله إلى اتفاق مع ميركل حول سياسة رد اللاجئين من الحدود ونيته البقاء في منصبه .. ما هي “مراكز العبور” التي ستُنشأ؟

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر مساء اليوم الاثنين أنهم توصلوا إلى “اتفاق واضح” بعد مفاوضات مكثفة بين حزبه المسيحي الاجتماعي والحزب المسيحي الديمقراطي، حول منع “الهجرة غير الشرعية” بين ألمانيا والنمسا.

وعبر عن سعادته لنجاحهم في التوصل إلى هذا الاتفاق، الذي يتضمن ٣ نقاط، تتطابق مع تصوره، ما يسمح له بالبقاء في منصه.

وأكدت بعد ذلك بوقت قصير المستشارة أنغيلا ميركل توصلهم لهذا الاتفاق.

وأعلنت أنغريت كرامب كارنباور وماركوس بلومه الأمينين العامين للحزبين عن وضعهم عبر هذا الاتفاق حجر الأساس الأخير لتحول في سياسة اللجوء.

ويتحدث الاتفاق على إنشاء “نظام حدود جديد” على الحدود الألمانية النمساوية لمنع دخول طالبي اللجوء الذين من المفترض أن تتكفل دول أخرى من الاتحاد الأوروبي بدراسة طلب لجوئهم.

وينص الاتفاق الذي نشر نصه الصحفي كرستيان تيلس، على إنشاء “مراكز عبور” قرب الحدود الألمانية النمساوية يتم إرسال الذين يصلون إلى ألمانيا رغم أن دول أخرى مسؤولة عن معالجة طلب لجوئهم، منها إلى تلك الدول، على أن يتم ذلك عبر اتفاقات مع الدول المعنية وليس عبر التصرف بشكل فردي.

تنص النقطة الثالثة منه على إعادة الذين ترفض الدول التي سجلتهم لديها في البداية، عقد اتفاقات إدارية مع ألمانيا حول إعادة طالبي اللجوء إليها، من الحدود، وذلك وفقاً لاتفاق مع النمسا.

وذكرت بيتينا شاوستن مراسلة القناة الألمانية الثانية أن هذه الفكرة قديمة وسبق وأن تم طرحها في العام ٢٠١٥ ورفضها الحزب الأشتراكي الديمقراطي.

وبينت أن فكرة مراكز العبور هذه التي ستُنشأ في بايرن قرب الحدود النمساوية، ستكون على نحو منطقة “الترانزيت” في المطاراتو حيث لا يعد من يتواجد فيها قد دخل الأراضي الألمانية، ويتم إخضاع طالب اللجوء فيها لاجراءات سريعة، يتم إعادة من كان مسجلاً في دولة أخرى إليها.

ويجمع لقاء بدءاً من الساعة العاشرة من مساء اليوم الاثنين قادة الحزبين المذكورين مع قياديين من الحزب الأشتراكي الديمقراطي المشارك في التحالف الحكومي الكبير، للنظر فيما إذا سيوافق الأخير على اقتراح مراكز العبور هذه.

(دير تلغراف، القناة الألمانية الثانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!