موجة الحر تصيب مدرجاً في مطار هانوفر بأضرار وإلغاء عشرات الرحلات بعد إغلاقه لساعات .. درجات الحرارة في ألمانيا ستواصل ارتفاعها

  • 25 يوليو، 2018
موجة الحر تصيب مدرجاً في مطار هانوفر بأضرار وإلغاء عشرات الرحلات بعد إغلاقه لساعات .. درجات الحرارة في ألمانيا ستواصل ارتفاعها

 أعلن مطار مدينة هانوفر الألمانية قرابة الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء عن تضرر المدرج الشمالي في المطار من الحر الشديد، وإلغاء عمليات هبوط الطائرات وإقلاعها حتى السادسة صباحاً من اليوم الأربعاء.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام تشقق صفائح أرضية المدرج جراء الحرارة.

وبين المطار على صفحته بموقع فيسبوك أن توقفه عن العمل يعود لخضوع المدرج الجنوبي أيضاً لأعمال الصيانة.

وفي وقت لاحق قرابة منتصف ليلة الثلاثاء- الأربعاء أكد المطار أن وضع المدرج الشمالي يشير إلى أنهم سيباشرون العمل بدءاً من الساعة السادسة صباحاً، وأن تسجيل الأمتعة والحصول على بطاقة الصعود ستبدأ بالطبع في وقت أبكر، على الساعة الثالثة ليلاً.

وقال متحدث باسم المطار أن عدد الرحلات المتضررة من إغلاق المطار المؤقت بلغت ٤١ إقلاع و٤٤ هبوط. ودعا المطار على موقعه الإلكتروني خلال فترة الإغلاق أمس المسافرين، خاصة في موسم الإجازات، إلى الذهاب للبيت وعدم القدوم إليه.

وبين المتحدث أنه ليس هناك فوضى في المطار، معيداً ذلك لكون مطار هانوفر ليس مطار عبور كبير كشأن هامبورغ.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الألمانية، سُجلت في بارسينغهاوسن-هوهنبوستل في منطقة هانوفر درجة حرارة وصلت إلى ٣٥.٦، ثاني أعلى درجة حرارة في ألمانيا، في حين كانت أعلى درجة حرارة مسجلة في بلدة لينغن بولاية ساكسونيا السفلى أيضاً، وبلغت ٣٥.٩.

ولا يبدو هبوط درجة الحرارة بادياً في الأفق، إذ بحسب الهيئة، على العكس من ذلك سترتفع درجات الحرارة أكثر خاصة في شمال ولاية شمال الراين فستفاليا وجنوب ولاية ساكسونيا السفلى وأجزاء من ولاية ساكسونيا أنهالت، موضحة أن درجة الحرارة هناك قد تصل الأربعاء حتى ٣٧ درجة، وأن الحرارة ستبقى هكذا حتى يوم السبت على الأقل.

(دير تلغراف عن صفحة المطار فيسبوك، شبيغل أونلاين، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!