يُعرض على التلفزيون الألماني .. فيلم “الهروب”: قصة شاب سوري أراد عبور نهر ليصل اليونان متجهاً لأوروبا .. فقتل صياداً تركياً بالخطأ لتأخذ الحكاية مجرى آخر

  • 17 يوليو، 2018
يُعرض على التلفزيون الألماني .. فيلم “الهروب”: قصة شاب سوري أراد عبور نهر ليصل اليونان متجهاً لأوروبا .. فقتل صياداً تركياً بالخطأ لتأخذ الحكاية مجرى آخر

 تعرض القناة الألمانية الثانية حالياً على موقعها الإلكتروني فيلماً بعنوان “الهروب” عن قصة متخيلة لشاب سوري يُدعى جابر يذهب لمدينة أدرنة الواقعة على الحدود التركية اليونانية، راغباً في عبور نهر ماريتسا (إفروس) مع لاجئين آخر للوصول لليونان.

بعد الفرار من الشرطة التركية التي قبضت على من معه من لاجئين، يحاول جابر الذي أصبح مشرداً سرقة أكل يملكه صياد ضفادع قرب النهر، ثم يقوم بقتله عن طريق الخطأ، محاولاً الدفاع عن نفسه عندما يتم القبض عليه .

وبعد أن عجز عن عبور النهر وحده يحاول الاختباء في غرفة تابعة لأحد بيوت المدينة، فتعثر عليه سيدة مقيمة فيه تدعى “عليا”، وهو يكاد يموت برداً وجوعاً.

بعد إنقاذها له من موت محتم وحمايته من الشرطة التي تبحث عن لاجئين فارين، تتطور حبكة القصة، هل الرجل الذي قتله هو زوجها ؟ هل هو نادم لسلوك هذا الطريق ويرغب في العودة لسوريا رغم تعرض منزله للقصف هناك؟، كيف تنشأ علاقة بين الاثنين رغم أنهما يتفاهمان بحركات الأيدي ولا يتقن أحدهما لغة الآخر.

الفيلم من إنتاج العام ٢٠١٧، يلعب فيه دور البطولة “جابر”، الفنان العربي الإسرائيلي علي سليمان الذي اشتهر بأدوار في أفلام كشأن “الجنة الآن” و”العروس السورية” ، فيما تلعب دور “عليا”، الممثلة الألمانية التركية ياله أريكان.

“الهروب” هو أول فيلم للمخرج الكردي التركي كنان كافوت، الذي كتب السيناريو أيضاً. اللغات المحكية في الفيلم هي العربية والتركية مرفقة بترجمة ألمانية ظاهرة أسفل الشاشة.

لمشاهدة الفيلم اضغط على الرابط التالي (الفيلم متوفر للمشاهدة داخل ألمانيا حتى الـ ١٤ من شهر اكتوبر/تشرين الأول القادم): هنا

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!