شاهد فتاة سويدية تنجح في منع ترحيل لاجىء أفغاني من بلادها على طائرة مقاومة المسافرين الغاضبين وموظفي شركة الطيران .. هل يمكن معاقبتها ؟ (فيديو)

  • 25 يوليو، 2018
شاهد فتاة سويدية تنجح في منع ترحيل لاجىء أفغاني من بلادها على طائرة مقاومة المسافرين الغاضبين وموظفي شركة الطيران .. هل يمكن معاقبتها ؟ (فيديو)

 أظهر بث مباشر لفتاة سويدية على موقع فيسبوك أمس الاثنين، تم تداوله على نطاق واسع، كيف قاومت ترحيل رجل أفغاني (٥٢ عاماً) يجلس في طائرة للخطوط الجوية التركية “تركيش ايرلاينز”، في مدينة غوتنبرغ السويدية، عندما رفضت الجلوس للسماح للطائرة بالإقلاع إلى إسطنبول، ومنها إلى كابول، العاصمة الأفغانية.

وقالت الطالبة ايلينا إرسون لمرافق من شركة الطيران التركية إنه يحق لكابتن الطائرة رفض نقل اللاجىء، فيما يطلب منها هو أن تطفىء البث.

ويظهر الفيديو كيف أنها صمدت وحيدة حيال مطالب الكثيرين من الجلوس ليواصلوا رحلتهم، وتؤكد أن حياة شخص قد يواجه الموت أهم من رحلتهم، وأنه على الرغم من تعطيل الناس من الوصول لوجهاتهم لكنهم لن يموتوا.


ويُسمع صوت مسافر انكليزي يشتكي من إفزاعها الأطفال المسافرين، قبل أن ينتزع الهاتف من يدها، وفيعيده الموظف لها.

ويسألها أحد المسافرين فيما إذا كانت ما تفعله من القوانين السائدة في بلدها، فترد بالقول إنها لا تحب قوانين بلدها وتريد أن تغيرهم، ولا يصح إرسال الناس إلى الجحيم، على حد وصفها.

وتقول في مشهد آخر إن رجلاً تركياً يساعدها ويؤكد على صحة ما تفعله. وتبدو وهي تبكي بعد ذلك متأثرة.

وتبدو الفتاة خارجة من الطائرة في نهاية البث عندما قيل لها إنه سيُستجاب لطلبها وسيغادر الأفغاني الطائرة، لترى فيما إذا تم إنزال اللاجىء حقاً.

وكتبت ايلينا لاحقاً على صفحتها أنه تم ايقاف تنفيذ عملية الترحيل، لكنها لا تعرف أكثر من ذلك.

وعبر الكثير من المعلقين على البث وعلى وسائل التواصل الاجتماعي عن اعجابهم بها وبشجاعتها، وكيف أنه بإمكان شخص واحد أن يغير مصير الآخرين وحده إن امتلك الجرأة. وشوهد الفيديو ١.٥ مليون مرة، وتمت التفاعل والاعجاب به قرابة ٥٠ ألف مرة منذ يوم أمس.

وبحسب موقع “تاغزشاو” الألماني، يمكن لشركة “تركيش ايرلاينز” أن تحاسب الفتاة على التأخير الذي تسببت به. وأشارت الشرطة السويدية إلى أنه يمكن معاقبة من يرفض الاستجابة لأوامر كابتن طائرة، بحسب قانون الطيران، بغرامة مالية أو السجن حتى ٦ أشهر.

ووفقاً للشرطة، بقي الأفغاني رهن الاحتجاز، ومن المنتظر أن يتم ترحيله، لكن ربما في طائرة خاصة.
(دير تلغراف، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!