غرق 9 لاجئين قبالة سواحل أنطاليا التركية .. وانتشال جثث ٤٧ مهاجراً قبالة الشواطىء التونسية غرقوا خلال محاولتهم العبور الى ايطاليا

  • 3 يونيو، 2018
غرق 9 لاجئين قبالة سواحل أنطاليا التركية .. وانتشال جثث ٤٧ مهاجراً قبالة الشواطىء التونسية غرقوا خلال محاولتهم العبور الى ايطاليا

 لقي 9 لاجئين مصرعهم اليوم الأحد، إثر غرق قارب كان على متنه قرابة ١٥ شخصاً، قبالة سواحل ولاية أنطاليا جنوبي تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية عن خفر السواحل التركي قوله في بيان له، قوله إنه تلقى بلاغاً فجر اليوم حول إمكانية تعرض قارب للخطر أو الغرق قبالة سواحل أنطاليا، في منطقة ديمرة، فأرسل طائرة ومروحية وطرادًا وأربعة قوارب إلى منطقة الحادث.

ولفت إلى أن طواقم خفر السواحل تمكنت من انتشال جثث تسعة مهاجرين (رجلين وامرأة و6 أطفال).

وأشار إلى أن الطواقم تمكنت بالتعاون مع صيادين في المنطقة من إنقاذ خمسة أشخاص كانوا على متن القارب الغارق، فيما يجري البحث عن شخص آخر يُعتقد أنه مفقود.

وفي واقعة غرق أخرى، لقي 47 مهاجرا حتفهم ليلة السبت على الأحد قبالة الشواطىء التونسية بينما كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط نحو إيطاليا، عندما انقلب زورق كان ينقل نحو مئتي شخص.

وقال الملحق الصحافي في وزارة الدفاع التونسية رشيد بوحولة لوكالة فرانس برس “بلغت الحصيلة 47 جثة، في حين تم انقاذ 68 شخصا بينهم 60 تونسيا، وخمسة من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وشخصان من المغرب وليبي”.

(دير تلغراف عن وكالتي فرانس برس، الأناضول- الصورة من قناة يورو نيوز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!