تقرير صحفي: تكلفة ترحيل طالب اللجوء الذي حاول زملائه منع الشرطة من احتجازه في البداية .. وصلت إلى 360 ألف يورو

  • 24 يونيو، 2018
تقرير صحفي: تكلفة ترحيل طالب اللجوء الذي حاول زملائه منع الشرطة من احتجازه في البداية .. وصلت إلى 360 ألف يورو

 ذكرت صحيفة ألمانية أن تكلفة حملة ضخمة نفذتها الشرطة لترحيل أحد طالبي اللجوء في ولاية بادن فورتمبرغ، تجاوزت 360 ألف يورو، التي جاءت بعد فشل محاولة أولى لإحتجازه قصد ترحيله في مأوى اللاجئين بمدينة إيلفانغن، نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، الأمر الذي أحدث ضجة في البلاد.

وفشلت المحاولة عندما وجد رجال الشرطة أنفسهم مهددين من قبل جمع ضم نحو 150 لاجئاً، وانسحبوا على إثر ذلك، وبعد ثلاثة أيام عاودوا المحاولة ولكن بقوة كبيرة، وتمكنوا من ترحيل اللاجئ.

وتأتي معلومات صحيفة “شفيبيشه تسايتونغ” الألمانية الصادرة أمس السبت بناء على معلومات وردت في رد لوزارة الداخلية في ولاية بادن فورتمبرغ على طلب إحاطة من حزب البديل من أجل ألمانيا.

وشارك في الحملة الشرطية، التي كانت في مطلع مايو (أيار) الماضي، عدة مئات من الشرطيين والشرطيات، وجرى خلالها القبض على اللاجئ المنحدر من غرب أفريقيا والعديد من المحرضين على مقاومة السلطات في الحملة السابقة.

ونفلت الصحيفة عن الرد أن التكاليف تضمنت ساعات العمل التي أداها المشاركون في المهمة الأمنية إلى جانب المصاريف المادية. وأشارت متحدثة باسم وزارة الداخلية في بادن فورتمبرغ إلى أن تكاليف الحملة مقاربة لحملات مشابهة واسعة النطاق.

وتم إعادة الرجل إلى إيطاليا أول بلد تابع للاتحاد الأوروبي، يستقبله، وشرعت السلطات في اتخاذ 37 إجراء عقابياً على صلة بالحملة الشرطية، وأودع سبعة أشخاص في الحبس، فيما تم نقل تسعة آخرين إلى مؤسسات أخرى.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، قناة “إن تي في”، الصورة رمزية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!