الحكومة الألمانية تستذكر إنتفاضة ألمانيا الشرقية في الخمسينيات .. وكيف أنزل الاتحاد السوفيتي الدبابات للشوارع لحماية النظام

  • 18 يونيو، 2018
الحكومة الألمانية تستذكر إنتفاضة ألمانيا الشرقية في الخمسينيات .. وكيف أنزل الاتحاد السوفيتي الدبابات للشوارع لحماية النظام

نشرت الحكومة الألمانية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك فيديو يستذكر إندلاع الإنتفاضة في ألمانيا الشرقية قبل ٦٥ عاماً، في السابع عشر من شهر حزيران/يونيو ١٩٥٣.

وأشارت الحكومة إلى أن مئات الآلاف من المتظاهرين نزلوا للشارع في شرق برلين، محتجين على منع النظام توجههم إلى الغرب وظروف العمل، منادين بإنتخابات حرة وإعادة توحيد الألمانيتين.

وتم إنزال العلم السوفيتي من فوق بوابة براندنبورغ في برلين، وأنزل الاتحاد السوفيتي الدبابات للشارع لحماية النظام منعاً لخسارة منطقة نفوذه، بحسب الفيديو.

وأدى قمع الإنتفاضة إلى مقتل ٥٥ شخصاً وإعتقال ٥٠٠٠ شخص.

(دير تلغراف – عند عدم ظهور رابط الفيديو اضغط هنا للمشاهدة)

17. Juni 1953 – DDR Volksaufstand

17. Juni 1953 – ein prägender Tag deutscher Geschichte. Heute vor 65 Jahren kam es zum Volksaufstand in der DDR. In Ost-Berlin demonstrieren Hundertausende. Sie sind gegen überhöhte Arbeitsnormen und die Absperrung zum Westen – und für freie Wahlen. Mindestens 55 Menschen kommen ums Leben, als die DDR-Führung den Protest mit Hilfe sowjetischer Panzer niederschlägt.

Posted by Bundesregierung on Saturday, June 16, 2018

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!