محرر في مجلة ألمانية ساخرة يورط بخبر عاجل زائف عن إنفكاك التحالف المسيحي العديد من وسائل الإعلام

  • 16 يونيو، 2018
محرر في مجلة ألمانية ساخرة يورط بخبر عاجل زائف عن إنفكاك التحالف المسيحي العديد من وسائل الإعلام

 التسابق على نشر الأخبار العاجلة أمر كثيراً ما ينتهي بمواقف مخجلة للجهات الناشرة، وهذا ما حصل يوم أمس الجمعة في ألمانيا.

إذ فيما كان الترقب سائداً حول ما الذي سيسفر عن التصعيد الحاصل بين الحزبين المكونين للتحالف المسيحي في ألمانيا (حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي وحزب وزير الداخلية هورست زيهوفر المسيحي الاجتماعي البافاري)، بشأن ملف اللاجئين.

تهاطل خبر عاجل على الهواتف يفيد بأن تقريراً إعلامياً يشير إلى إنفكاك هذه التحالف السائد منذ عقود بين الحزبين، ليتبين بعد قليل من ذلك بأن الأمر يتعلق بنشر محرر في مجلة “تايتانيك” الساخرة في ألمانيا تغريدة مزيفة نسبها إلى شبكة “HR” العامة في ولاية هيسن يزعم ذلك. ورغم أن الشبكة نفت ذلك رداً على التغريدة المزيفة إلا أن قائمة وسائل الإعلام التي سارعت لنشر الخبر العاجل المتوافق مع توقعاتها ضم وكالة رويترز بالانكليزي ثم الألمانية و موقعي بيلد وفوكوس أونلاين وخدمة تاغزشاو ٢٤ العامة وقناة “إن تي في”، إلى جانب النسخة الألمانية من شبكة روسيا اليوم الحكومية وصحيفة “دير شتاندارد” النمساوية.

الأمر لم يتوقف هناك بل فيما كان البرلمان يناقش التصويت على قانون لم شمل الحاصلين على الحماية الفرعية من طالبي اللجوء، قالت نائبة سيئة الصيت من حزب البديل لأجل ألمانيا بياتركس فون شتورش لنائب كان يتحدث إن بيلد أوردت إعلان زيهوفر عن فض التحالف المسيحي. فقال لها إنهم لا يشغلون أنفسهم بصحيفة بيلد وإنما بلم الشمل.

المخجل في الأمر هو أن بيلد سقطت للمرة الثانية في فخ هذه المجلة، إذ سبق وأن تنكر أحد محرريها في هيئة مسرب معلومات، زاعماً إمتلاكه معلومات تفيد بأن شبيبة الحزب الأشتراكي الديمقراطي تلقت أموال من موسكو للتأثير على التصويت في دخول في تحالف حكومي مع ميركل وتحالفها، ليكشف لاحقاً عن الحيلة بأكملها.

المحرر المزور يوم أمس قال إنه لم يكن فخوراً بما فعل، لكنه أظهروا في المرة السابقة كيف تعمل بيلد، وفي هذه المرة كيف تعمل الصحافة الإلكترونية في ألمانيا.

(دير تلغراف، تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!