وزير الداخلية الألماني يقيل رئيسة مكتب اللجوء والهجرة وسط فضيحة حول قرارات لجوء غير قانونية

  • 16 يونيو، 2018
وزير الداخلية الألماني يقيل رئيسة مكتب اللجوء والهجرة وسط فضيحة حول قرارات لجوء غير قانونية

 قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أمس الجمعة إن الوزير أقال يوتا كورت رئيسة المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، الذي يواجه فضيحة بشأن مخالفات في قرارات منح اللجوء بفرع له بمدينة بريمن شمال البلاد.

وجاء قرار الوزير هورست زيهوفر في ذروة نزاع بشأن الهجرة يهدد بانهيار الكتلة المحافظة التي تتزعمها المستشارة أنغيلا ميركل والحكومة حديثة العهد، إذ يختلف الجانبان حول منع دخول طالبي اللجوء على الحدود في حال كان قد تم تسجيلهم في دول أوروبية أخرى.

وتريد ميركل التوصل إلى حل أوروبي لقضية الهجرة خلال الأسبوعين القادمين قبيل قمة الاتحاد الأوروبي المقررة في 28 و29 يونيو حزيران. لكن حزب الاتحاد الاجتماعي لا يريد الانتظار ويحث ألمانيا على اتخاذ إجراءات بشكل أحادي.

وتعرضت رئيسة المكتب كورت لانتقادات بعدما اكتشفت مراجعة داخلية شملت 4568 قرار لجوء أن فرع المكتب في بريمن تجاهل عن علم وبشكل منتظم اللوائح القانونية والقواعد الداخلية.

وقال المتحدث إن الوزير أبلغ كورت يوم الأربعاء بقرار إقالتها مضيفا أنه سيتم الإعلان قريبا عن خليفتها في رئاسة المكتب التابع لإشراف وزارة الداخلية.

وكانت كورت قد استلمت المنصب بداية العام ٢٠١٧ من الرئيس السابق فرانك-يورغن فايزه.

ولن يقتصر إستبدال إدارة مكتب الهجرة على الرئيسة فحسب، إذ ذكرت مجلة دير شبيغل أن نائب رئيسة المكتب رالف تيسلر سيتم إستبداله، وكانت غادرت نائبة الرئيس أوتا داوكه منذ مطلع شهر حزيران الحالي منصبها.

(ديرتلغراف عن رويترز، شبيغل أونلاين- الصورة من تلفزيون فونيكس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!