ألمانيا: صدور حكم مخفف على رجل طعن رئيس بلدية جراء موقفه الإيجابي من إستقبال اللاجئين

  • 12 يونيو، 2018
ألمانيا: صدور حكم مخفف على رجل طعن رئيس بلدية جراء موقفه الإيجابي من إستقبال اللاجئين

 أصدرت محكمة مدينة هاغن الألمانية اليوم الإثنين حكمها في قضية طعن رجل لرئيس بلدية مدينة ألتينا أندرياس هولشتاين قبل قرابة ٧ أشهر، بسبب ترحيبه بإستقبال اللاجئين.

وحوكم الرجل فيرنر س. (٥٦ عاماً) بالسجن عامين مع وقف التنفيذ، أي أنه لن يدخل السجن. وكان الرجل قد هاجم رئيس البلدية المنتمي لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي، في مطعم “دونر” في ألتينا في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، وأصيب العمدة بجرح طفيف في الرقبة. وكان صاحب المطعم التركي وابنه ساعدا في صد هجوم الرجل.

وكانت النيابة العامة قد أدعت عليه في البداية بتهمة محاولة القتل. لكن المحكمة توصلت إلى عدم إمكانية إثبات وجود نية القتل.

وتمت إدانة الرجل بتهمة إلحاق أذى بدني خطير والتهديد. وجاء الحكم أخف من مطالب النيابة بالسجن عامين ونصف.

وكان المدعى عليه قد اعترف بالجريمة لكنه أكد على عدم رغبته في جرح العمدة، مشيراً إلى أنه كان في موقف مالي يائس. وكانت النيابة قد أنطلقت من أن دافعه عنصري. لكن المدعى عليه نفى في المحكمة وجود خلفية عنصرية لما قام به.

وقال رئيس البلدية حين حصول الهجوم العام الماضي: “سألني (المعتدي) هل أنت رئيس البلدية؟ ثم سحب سكينا قائلا تتركونني لأموت عطشا وتستقدمون 200 لاجئ إلى التينا قبل مهاجمتي من الخلف”.

وقال هولشتاين إن المهاجم كان يبدو تحت تأثير الكحول، لكنه لم يكن عاجزاً عن التحكم بنفسه، مشيراً إلى أن السيطرة عليه احتاجت لـ ٣ رجال.

وقع الهجوم في بلدة استقبلت حوالي 450 لاجئاً على أراضيها، ما يفوق الحصة التي يلزمها بها نظام التوزيع الوطني.

وغالبا ما تصور ألتينا في ألمانيا بصفتها مثالا لسياستها السخية إزاء اللاجئين، ومنحت في أيار/مايو العام ٢٠١٧ “جائزة الاندماج الوطنية”.

(دير تلغراف عن موقع شبيغل أونلاين، فرانس برس ، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!