ميركل لا تستبعد حضورها مباريات لألمانيا في مونديال روسيا .. وتدعم أوزيل وغوندوغان بعد تعرضهما لانتقادات شديدة بسبب صورهما مع إردوغان

  • 11 يونيو، 2018
ميركل لا تستبعد حضورها مباريات لألمانيا في مونديال روسيا ..  وتدعم أوزيل وغوندوغان بعد تعرضهما لانتقادات شديدة بسبب صورهما مع إردوغان

 أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إمكانية حضور مباريات لبلادها في مونديال روسيا الذي سينطلق بعد أيام، داعية إلى دعم اللاعبين مسعود أوزيل وإلكاي غوندوغان الذين تعرضا لانتقادات حادة جراء التقاطهما خلال أيار/مايو صوراً مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الذي يتحضر لخوض الانتخابات،  وهما يهديانه فانيلة كتب عليها “رئيسي”.

وقالت ميركل في مقابلة مع برنامج “آنا فيل” على قناة “آ إر دي” العامة إن “الأمر ممكن وهو ليس مستبعد بالضرورة”، مضيفة أن القرار يتوقف على جدول أعمالها، مبينة أنه وبصفتها مستشارة عليها “مرافقة المانشافت” المنتخب  وحامل اللقب حالياً.

وتابعت ميركل “نعرف كيف نميز” بين كرة القدم ومواضيع التوتر بين روسيا وأوروبا، وذلك في إشارة سلسلة طويلة من المشاكل بين الاتحاد الأوروبي وروسيا.

وأعربت ميركل عن تمنياتها الطيبة لمنتخب بلادها، واضافت أنها في حال سافرت إلى روسيا فإن بإمكانها أن تستغل هذه الزيارات لإجراء محادثات سياسية أيضا، وتابعت أنه بدون محادثات لا يمكن على الإطلاق الوصول إلى حلول في الصراعات.

وفيما يخص الجدل حول صور غوندوغان وأوزيل، قالت ميركل: “لم يدركا عواقب هذه الصورة”، مضيفة “أنا متأكدة أنهما لم يريدا تخييب أمل المشجعين الألمان”.

وأبدت تأثرها الشديد بحديث غوندوغان عن حبه للعب من أجل ألمانيا وانتمائه للمنتخب الألماني.

وتابعت ميركل:” أرى أننا بحاجة الآن إلى الجميع حتى نؤدي بشكل جيد”، لافتة إلى أن اللاعبين ينتميان إلى المنتخب الألماني “ولذلك سأفرح لو تمكن بعض المشجعين من التصفيق”.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!