انتقادات لزعيم حزب “البديل” اليميني المتطرف بعد تشبيهه هتلر بـ”بقعة روث طير” وسط تاريخ من التاريخ الألماني الناجح

  • 3 يونيو، 2018
انتقادات لزعيم حزب “البديل” اليميني المتطرف بعد تشبيهه هتلر بـ”بقعة روث طير” وسط تاريخ من التاريخ الألماني الناجح

 قال أحد زعيمي حزب “البديل لأجل ألمانيا” اليميني المتطرف ألكسندر غاولاند أمس السبت أن أدولف هتلر والنازيين كانوا مجرد “روث طير” وسط تاريخ من الأمجاد الألمانية.

ونقلت قناة “دويتشه فيله” التلفزيونية عن غاولاند، وهو الرئيس المشارك لكتلة حزبه النيابية أيضاً، قوله إن “هتلر والقوميين الأشتراكيين ليسوا سوى بقعة روث طير وسط ألف عام من التاريخ الألماني الناجح”.

وتابع متحدثا خلال اجتماع لمنظمة الحزب الشبابية في سيباخ في ولاية تورينغن: ”أجل، نعترف بمسؤوليتنا عن السنوات الـ12″ من الديكتاتورية النازية. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عنه قوله: “كان لنا تاريخ من الأمجاد، استمر أطول بكثير من تلك السنوات الـ12 اللعينة”.

وسارعت أنيغريت كرامب كارنباور الأمينة العامة لحزب اتحاد المسيحي الديموقراطي، الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل إلى الرد على تويتر: “خمسون مليون ضحية حرب ومحرقة اليهود والحرب الشاملة، كل هذا ليس سوى (روث طير) برأي البديل لألمانيا وغاولاند. هذا هو وجه هذا الحزب خلف القناع المتمدن”.

وليس هذا أول تصريح استفزازي لغاولاند (77 عاما) العضو السابق في الاتحاد المسيحي الديموقراطي، إذ سبق وأشاد خلال حملة انتخابات في أيلول/سبتمبر بجنود القوات المسلحة النازية.

كما شبه أحد أبرز قياديي الحزب شرق ألمانيا بيورن هوكه النصب التذكاري لضحايا محرقة اليهود في برلين بـ”نصب العار”، داعياً إلى تغيير مقداره ١٨٠ درجة في طريقة تذكر تاريخهم، ما أدى إلى فتح إجراء باستبعاده من الحزب، إلا أنه بقي في الحزب.

وقالت كاترين غورينغ إيكارت من حزب الخضر ”تاريخنا الألماني يظهر أن النازية والكراهية والتحريض أمور تقود إلى الهاوية“ واصفة تصريحات غاولاند بأنها ”ضربة غير معقولة حتى في وجه جميع الناجين من الهولوكوست وأحفادهم وأقاربهم“.

(دير تلغراف، فرانس برس، رويترز، الصورة من القناة الألمانية الأولى)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!