شاهد صور وفيديو .. لمراسم زواج الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل

  • 19 مايو، 2018
شاهد صور وفيديو .. لمراسم زواج الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل

 عقد كبير أساقفة كانتربري اليوم السبت زواج الأمير البريطاني هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل وذلك خلال مراسم أضفت بريق هوليوود على عائلة مالكة يمتد تاريخها منذ ألف عام.

ورافق ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز ميغان نجمة مسلسل “سوتس” التي كانت تلبس فستاناً أبيضاً بأكمام طويلة داخل كنيسة سان جورج بقلعة وندسور التي زُينت بزهور بيضاء مفضلة للأميرة الراحلة ديانا، وسلمها لابنه المنتظر عند مذبح الكنيسة. وجاء ذلك بسبب غياب والد ميغان عن المناسبة لإجرائه جراحة في القلب.

وبعد أن تبادل العروسان عهود الحب والتقدير ”حتى الموت“ وضع هاري (33 عاما) السادس في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا خاتما من الذهب الويلزي حول إصبع ميغان أمام حضور من بينهم جدته الملكة إليزابيث وكبار أفراد العائلة المالكة ومشاهير من بريطانيا وأمريكا.

ورغم تماشي مراسم الزواج مع تقاليد الملكية التي يعود تاريخها إلى عام 1066 أضفت ميغان لمسات عصرية. فميغان لم تتعهد بأن تطيع زوجها كما أن هاري، وبخلاف كبار ذكور العائلة المالكة، سيرتدي خاتم الزواج.

وقبل ساعات من بدء المراسم منحت الملكة إليزابيث حفيدها هاري لقب دوق ساسكس مما يعني أن ميغان أصبحت بزواجها منه دوقة ساسكس.

وكان من بين الحضور في الكنيسة الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري والنجم الأمريكي جورج كلوني وزوجته المحامية الحقوقية أمل ولاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكام وزوجته المغنية ومصممة الأزياء فيكتوريا.

كما حضرت مراسم الزفاف لاعبة التنس سيرينا وليامز وأشقاء الأميرة الراحلة ديانا والدة هاري والمغني إلتون جون الذي غنى في جنازة ديانا عام 1997 والممثل البريطاني إدريس إلبا وحبيبتان سابقتان للأمير هاري.

وتكبر ميغان ماركل (٣٦ عاماً) الأمير هاري بثلاث سنوات، وهي ممثلة من أصول إفريقية، ترعرعت في أحد الأحياء المتوسطة بمدينة لوس أنجلس، ولكنها تعيش الأن في مدينة تورنتو في كندا.

وكان والدها وهو أمريكي أبيض، يعمل مصورا سينمائياً. وتخرجت ميغان في العام 2003 من كلية الاتصالات بجامعة نورث ويسترن في الولايات المتحدة، وبعد ذلك اتجهت لمجال التمثيل.

تزوجت ماركل من المنتج السينمائي تريفر إنغلسون لكنهما انفصلا بعد عامين. وأعلنت والأمير هاري خطبتهما في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وتدرك ميغان ماهية الحياة التي تنتظرها كعضوة في العائلة المالكة، إذ قالت إن هناك مزايا كثيرة لانضمامي إلى العائلة المالكة لكن في الوقت نفسه سأفتقد الخصوصية وأقبل بالحياة العامة.

وبالنسبة لبعض البريطانيين السود يمثل الزفاف قصة خيالية تجسد انهيار الحواجز وتكشف عن بريطانيا عصرية لا تكون فيها خلفية الشخص عائقا أمام انضمامه لأعرق وأكبر المؤسسات التقليدية.

أما بالنسبة لآخرين، فإن الزفاف غير مهم أو أنه يصرف الانتباه عن الانقسام الذي يثيره خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن معظم البريطانيين لن يهتموا بمشاهدة الحفل.

وحيا الزوجان حوالي 1200 شخص من العامة وجهت لهم الدعوة خصيصا لحضور الحفل في القلعة واستقلا عربة موكب عبر وندسور.

وسيقام حفل استقبال في قاعة سان جورج بالقلعة قبل أن ينضم 200 ضيف إلى الزوجين في حفل مسائي في قصر فروجمور هاوس.

ولن يغادر الأمير وزوجته على الفور لقضاء شهر العسل وسيقومان بأولى مهامهما الرسمية كزوج وزوجة هذا الأسبوع.

(دير تلغراف عن رويترز، بي بي سي)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!