سان جيرمان يعلن رسمياً عن تعيين الألماني توماس توخل مدرباً جديداً بغية التألق أوروبياً

  • 14 مايو، 2018
سان جيرمان يعلن رسمياً عن تعيين الألماني توماس توخل مدرباً جديداً بغية التألق أوروبياً

 أعلن نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي اليوم الاثنين، تعيين الألماني توماس توخل المدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، مدربا جديدا للنادي خلفا لأوناي إيمري الذي سيرحل نهاية الموسم الحالي.

وأعرب سان جرمان المملوك من دولة قطر، في بيان عن “سعادته بإعلان تعيين توماس توخل في منصب مدرب الفريق”، مشيرا إلى أن الألماني “وقع عقدا لعامين” مع النادي الذي أحرز هذا الموسم لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، وأضاف إليه لقبي كأس الرابطة وكأس فرنسا.

وأوضح النادي الفرنسي أن توخل البالغ 44 عاما، سيبدأ مهامه “في مطلع تموز/يوليو”، مع بدء الفريق تمارينه الأولية تحضيرا للموسم المقبل.

واعتبر رئيس النادي القطري ناصر الخليفي أن توخل هو من “المدربين الأوروبيين الأكثر تنافسية على المستوى العالي في الأعوام الأخيرة”، وأن “شخصيته الطموحة، وميله المؤكد تجاه اللعب المرتكز على الدفع قدما وقوة شخصيته، يتلاقون مع الأسلوب الذي لطالما رغبنا بمنحه لباريس سان جرمان”.

وكان بوروسيا دورتموند قد تخلى عن خدمات توخل في نهاية الموسم الماضي، على رغم قيادته الفريق إلى إحراز كأس المانيا. وأتى الافتراق بعد تباين في الرأي بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه، حول قضية لعب مباراة في دوري أبطال أوروبا، بعد يوم واحد من تعرض حافلة الفريق لهجوم بعبوات متفجرة، أدى إلى إصابة مدافع الفريق مارك بارترا حينها.

وعبر توخل في بيان عن شعوره بالفخر والطموح بانضمامه لناد عظيم على المستوى العالم، على حد وصفه، وعن تطلعه “للعمل مع كل هؤلاء اللاعبين العظام، الذين يعدون من بين الأفضل على الكوكب”، واعداً بدفع حدود الفريق إلى أعلى المستويات العالمية.

وفشل إيمري في قيادة سان جرمان إلى مراحل متقدمة من المسابقة الأهم بالنسبة للنادي الباريسي، وهي دوري أبطال أوروبا. وأقصي في الموسمين الأخيرين من الدور ثمن النهائي في 2017-2018 أمام ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين وفي 2016-2017 أمام برشلونة.

(دير تلغراف عن فرانس برس، الغارديان)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!