بعد أن وصل البلاد منذ أشهر فقط .. “رجل عنكبوت” مالي ينقذ بشكل مذهل طفلاً عالقاً على شرفة في باريس .. وماكرون يمنحه الجنسية ووساماً

  • 28 مايو، 2018
بعد أن وصل البلاد منذ أشهر فقط .. “رجل عنكبوت” مالي ينقذ بشكل مذهل طفلاً عالقاً على شرفة في باريس .. وماكرون يمنحه الجنسية ووساماً

 استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مهاجرا من مالي في قصر الإليزيه الرئاسي ليشكره على إنقاذه طفلاً في الرابعة من العمر، كان عالقاً في شرفة شقة بالطابق الرابع شمالي باريس، وقرر منحه الجنسية الفرنسية.

وأشادت وسائل إعلام فرنسية بالمهاجر الذي انتشر فيديو لتسلقه واجهة أحد المباني مساء السبت شمال باريس، لإنقاذ الطفل، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال أقل من دقيقة واحدة، صعد، مامودو قساما، من شرفة إلى أخرى، وأمسك بالطفل، بينما كان أحد الجيران في شرفة مجاورة يحاول منع سقوط الطفل.

وأعلن ماكرون بعد لقاء الشاب أنه سيمنح الجنسية الفرنسية، وشكره شخصيا ومنحه وسام الشجاعة، وقرر أيضا منحه وظيفة رجل إطفاء.

وقال قساما إنه كان يمشي في الشارع قادماً ليشاهد مباراة، عندما رأى الناس يصرخون والسيارات تطلق أبواقها، ثم رأى الطفل يكاد يسقط من الشرفة، مضيفاً أنه يحب الأطفال ويكره أن يراهم يتعرضون لأذى أمامه، وفكر في طريقة في إنقاذ، وتمكن -لله الحمد- التسلق إلى تلك الشرفة وإنقاذه.

ونقلت “بي بي سي” عنه قوله: “عندما أمسكت به. تحدثت معه، وسألته: لماذا فعلت هذا؟ ولكنه لم يجبني”.

وقالت مصلحة الإطفاء في باريس “إن فريقا من الإطفائيين وصل إلى مكان الحادث ليجد أن الطفل تم إنقاذه”. وأضاف المتحدث باسم المصلحة: “لحسن الحظ كان هناك شخص يملك اللياقة البدنية والشجاعة لينقذ الطفل”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين قولهم إن أبوي الطفل لم يكونا في البيت وقتها. وقد استجوبت الشرطة الوالد بشأن ترك ابنه دون رعاية. ويعتقد أن الوالدة لم تكن في باريس وقت الحادث.

كما أشادت آن هيدالغو، عمدة باريس، ببطولة “الرجل العنكبوت للمنطقة رقم 18” البالغ من العمر 22 عاما، وقالت إنها اتصلت به هاتفيا لتشكره.

وغردت هيدالغو قائلة: “نهنئ مامودو قساما على تصرفه الشجاع، والذي أنقذ حياة طفل”، مضيفة: “لقد شرح لي أنه وصل إلى باريس قادما من مالي منذ بضعة أشهر، ويحلم ببناء حياته هنا”.

وتابعت: “لقد أجبته بأن لفتته البطولية مثال يحتذى لكل المواطنين، وأن بلدية باريس ستحرص على دعم جهوده للاستقرار في فرنسا”.

(دير تلغراف عن بي بي سي، سي ان ان- الصورة من صفحة الرئيس الفرنسي فيسبوك، ووسائل التواصل الاجتماعي)

https://www.facebook.com/EmmanuelMacron/posts/2168121030087138

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!