بعد تعرض شابتين تلتقطان “سيلفي” لإصابات بليغة جراء صاعقة .. هل قيادة الدراجة تزيد من فرص الإصابة خلال العواصف؟ خبير طقس ألماني يصحح بعض النصائح الخاطئة

  • 29 مايو، 2018
بعد تعرض شابتين تلتقطان “سيلفي” لإصابات بليغة جراء صاعقة .. هل قيادة الدراجة تزيد من فرص الإصابة خلال العواصف؟ خبير طقس ألماني يصحح بعض النصائح الخاطئة

 أصبح الحديث عن احتياطات الأمان الواجب اتباعها متداولاً في الوقت الحاضر في ألمانيا في ظل توقع وقوع عواصف رعدية في كثير من أنحاء البلاد في الصيف، وتعرض شابتين لإصابات خطيرة جراء ضرب البرق منطقة قربهما فيما كانتا تلتقطان صورة “سيلفي” في منطقة حوض الرور أمس الأحد.

وبين خبير الطقس البارز يورغ كاخلمان، في حديث مع موقع “تيليكوم أونلاين” أمس الاثنين، أن الكثير من النصائح التي تُعطى خاطئة، متحدثاً عن خرافات من القرون الوسطى يتم تداولها في القرن الواحد والعشرين.

ولدى سؤاله عن التحذيرات المتداولة بين الناس حالياً عن عدم التحدث بالهاتف أو قيادة الدراجة الهوائية خلال العواصف، قال كاخلمان إن لديه شعوراً بأنه يعيشون مجدداً في العصور الوسطى، إذ يسود الاعتقاد بالخرافة، التي قد تصبح خطيرة، بما في ذلك عبر نصائح الخبراء.

وأضاف كاخلمان أن نادي الدراجات الألماني يتحدث مثلاً عن الابتعاد ٣ أمتار عن الدراجة خلال العاصفة، أو يتم النصح بعدم استعمال الهاتف المحمول، مبيناً أن قواعد السلوك مختلقة وعبارة عن هراء، وتوحي بتوفير أمان غير موجود. وأكد أن الناس الذين يتواجدون في الخارج قد يتعرضوا لإصابات مميتة حتى مع الالتزام بهذه النصائح.

ولدى سؤال كاخلمان عن النصائح التي يريد إعطائها عوضاً عن المذكورة التي يصفها بالخاطئة، قال إن هناك قاعدتان فقط ينبغي الالتزام بها خلال العاصفة، وهما “أنت آمن في السيارة”، وينطبق ذلك أيضاً على المنازل، عبر البقاء في الطابق الأرضي. وأشار إلى أن الفهم السليم يكفي لمعرفة أن هناك عاصفة رعدية قادمة وعدم الخروج، فالمرء يرى الغيوم ويسمع الرعد حتى عندما يكون ذلك على مسافة ١٥ كيلو متراً.

ودعا في حال إدراك قدوم العاصفة إلى البحث عن مكان يأوي إليه في الجوار، الأمر القابل للتحقق في ٩٩ ٪ من الحالات. وبين أن من يتواجد خلال العاصفة في الخارج، يكون قد فعل شيئاً خاطئاً مسبقاً.

أما القاعدة الثانية، فهي أن احتمال الموت بصاعقة متساوية بين جميع المتواجدين في الخارج، مع أو بدون دراجة هوائية.

(دير تلغراف- مصدر الصورة التعبيرية Creative Commons Zero – CC0)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!