ألمانيا تسجل ارتفاعاً قياسياً في عدد البريطانيين الحاصلين على جنسيتها العام الماضي جراء بريكست .. هذا هو عدد السوريين والعراقيين الذين أصبحوا ألماناً

  • 23 مايو، 2018
ألمانيا تسجل ارتفاعاً قياسياً في عدد البريطانيين الحاصلين على جنسيتها العام الماضي جراء بريكست .. هذا هو عدد السوريين والعراقيين الذين أصبحوا ألماناً

 كشف المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا اليوم الأربعاء أن الخروج المنتظر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي أسهم في زيادة أعداد البريطانيين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية، ليحقق رقما قياسياً العام ٢٠١٧ مقارنة بالعامين الذين سبقاه.

وأوضح المكتب اليوم الأربعاء بمقره في مدينة فيسبادن الألمانية أن قرابة ٧٥٠٠ بريطاني حصلوا على الجنسية الألمانية في العام ٢٠١٧( زيادة قدرها ١٦٢٪ عن العام السابق)، مقارنة بـ ٢٨٦٥ في العام ٢٠١٦(زيادة قدرها ٣٦١٪ عن العام السابق)، و ٦٢٢ فقط في العام ٢٠١٥. وأشار المكتب إلى الأثر الكبير للخروج المرتقب من الاتحادي الأوروبي على ذلك، حيث كان عدد البريطانيين الحاصلين على الجنسية في الفترة بين العامين ٢٠٠٠ و٢٠١٥، ٥٠٩٢ فقط، في حين بلغ العدد في العامين ٢٠١٦ و٢٠١٧ فحسب، ١٠٣٥٨.


وبشكل عام حصل نحو ١١٢٢٠٠ أجنبي على الجنسية الألمانية في العام ٢٠١٧، بزيادة قدرها ١.٧٪ عن العام الذي سبقه.

وجاء الأتراك ثم البريطانيون في المرتبين الأولى والثانية من حيث عدد المتجنسين. وبلغ عدد الأتراك المجنسين العام الماضي ١٤٩٨٤ شخصاً، وجاء البولونيون في المركز الثالث (٦٦١٣).

وأظهرت القائمة التي تضم أبرز الجنسيات التي حصل مواطنوها على الجنسية الألمانية دولاً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كشأن المغرب ٢٣٩٠ شخصاً، وسوريا ٢٤٧٩، والعراق ٣٤٨٠.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع المكتب الاتحادي للإحصاء)

Screen Shot 2018-05-23 at 22.11.33

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!