تعلم الألمانية: مفردات مهمة حول تناول الأغذية الدهنية .. التخلص من الدهون المخزنة في الجسم

  • 23 مايو، 2018
تعلم الألمانية: مفردات مهمة حول تناول الأغذية الدهنية .. التخلص من الدهون المخزنة في الجسم

 لا شك أن  ( جسمنا unser Körper ) يحتاج إلى ( الدهون Fett ) ، فهي ( توفر  versorgt ) لنا الطاقة الحيوية ، ومع ذلك يقوم الجسم ( بتخزين speichert ) السعرات الحرارية الزائدة  ( كاحتياطي Reserve ) للأوقات السيئة. ولهذا يعاني الكثيرون من ( الشحم Fettpölsterchen ).

تختلف أنواع الدهون. اعتمادا على مصدر الدهون ، فإن الأحماض الدهنية التي تحتوي عليها تختلف ، فمثلا يوجد كل من ( الأحماض الدهنية المشبعة gesättigte Fettsäuren ) و معظمها من المنتجات الحيوانية و ( الأحماض الدهنية غير المشبعة  ungesättigte Fettsäuren ) و معظمها من المنتجات النباتية.

نحن نأكل بشكل رئيسي ( الدهون الحيوانية Tierische Fette )  والتي تتواجد في النقانق والجبن أو ( الوجبات الخفيفة المالحة salzige Snacks ) و( الحلويات Süßwaren ) ، ويمكن أن تكون مسؤولة عن  ( زيادة الوزن Übergewicht ) . بالإضافة إلى ذلك ، فهي ليست ( حيوية للجسم lebensnotwendig ) و مهمتهم الرئيسية هي تزويدنا بالطاقة.

من ناحية أخرى (hingegen) ، تعتبر بعض الأحماض الدهنية غير المشبعة حيوية لأنها لا يمكن إنتاجها من قبل الجسم ، أو تنتج على ( نطاق محدود in geringem Maße  ) للغاية. وتتواجد على سبيل المثال في ( المكسرات Nüssen ) و ( زيت اللفت Rapssöl ) و( زيت الجوز Walnussöl ) أو أسماك البحر مثل ( السلمون Lachs ) أو (  الإسكميري Makrele ). و يوفر غرام واحد من الدهون 9.3 سعرة حرارية. لذلك ، يجب أن يحتوي طعامك على القليل من الدهون ( قدر الإمكان möglichst ).

كم من الدهون ينبغي أن نستهلك يومياً؟

حتى لو كنا بحاجة إلى دهون لتنشيطنا و لتشكيل ( هرمونات Hormone ) ، ونقل الفيتامينات A و D و E و K إلى ( الخلايا  Zellen ) ، فإن كمية الدهون يجب أن لا تزيد عن 60 إلى 80 غرام في اليوم.

نصائح:
احترس من الدهون الخفية! قم إلقاء نظرة سريعة على (  المعلومات الغذائية Nährwertangaben ).على سبيل المثال: تحتوي 100 غرام من ( البطاطا المسلوقة Pellkartoffeln ) على 0.3 غرام من الدهون فقط ، لكن (  رقائق البطاطا Kartoffelchip ) تحتوي على 40 غرامًا. وهذا يحدث فرقا ما يقرب من 400 سعرة حرارية!

كل ما هو ( مقلي frittiert )  (يحتوي enthält ) على الكثير من الدهون. بدلا من ذلك حاول الابتعاد عن الطعام المقلي قدر الإمكان.

إذا أردت أن تتناول (  المقرمشات Knabbereien ) فتناول الاشياء التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل المكسرات أو ( بذور عباد الشمس Sonnenblumenkerne ) .

أهم قاتل الدهون هو (  ممارسة الحركة Bewegung )  وهذا لا يشمل فقط ( رياضات التحمل Ausdauersport ) مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات ، ولكن أيضا ( رفع الأثقال Kraftsport ). إن تقوية العضلات يمكن أن يحرق verbrennen طاقة أكثر .

وفي النهاية نقول أن الدهون وحدها لا تجعلك سمينا بل يوجد عاملان مهما في السمنة وهو عدم ممارسة الرياضة وتناول الغذاء عالي الطاقة ، الأمر الذي يجعل الجسم  سمينا.

أتمنى لكم دوام الصحة والعافية  كريم

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!