ألمانيان يقتلان صديقهما اللاجىء العراقي على جزيرة أمروم .. الحكم على أحدهما بالسجن المؤبد

  • 23 مايو، 2018
ألمانيان يقتلان صديقهما اللاجىء العراقي على جزيرة أمروم .. الحكم على أحدهما بالسجن المؤبد

 أصدرت محكمة فلنسبورغ الإقليمية اليوم الثلاثاء حكمها على الشابين الألمانين مارفين ه. (٢٠ عاماً) وماكسيم أ. (٢٧ عاماً) الذين كانا قد قتلا صديقهما اللاجئ العراقي جتين ك. (٢٨ عاماً) على جزيرة أمروم ربيع العام الماضي طعناً وأخفيا جثته تحت الرمال، وفق للإدعاء.

وحُكم على مارفين وفقاً لقانون عقوبات الشباب (كان في الـ ١٩ من العمر حين وقوع الجريمة) بالسجن ٧ أعوام ونصف، فيما حُكم على ماكسيم الذي كان بالغاً حينها بالسجن المؤبد.

وكان الشابان قد اعترفا في جلسة سابقة بقتلهما ل”جتين”.

وقال مارفين نهاية شهر آذار الماضي في المحكمة إن ماكسيم بعث رسالة إلى هاتفه في السابع والعشرين من شهر نيسان ٢٠١٧، يطلب منه المساعدة، وتواعدا على اللقاء، فأخبره ماكسيم حينها أن جتين قام باغتصاب شقيقه ألينا.

ولم يسأل مارفين حينها فيما إذا كان إدعاء صديقه صحيحاً، بل خططا لقتله. ولم تنظر المحكمة فيما إذا كان الإدعاء المذكور صحيحاً.

ووجدت المحكمة أنه من المثبت أن الشابين استدرجا بنية القتل الشاب العراقي في نهاية شهر نيسان ٢٠١٧، وقاما بضربه بزجاجة مشروب، وقتلاه غدراً بسكين، معتقدين أن الضحية كان قد اغتصب شقيقة أحدهما، التي هي في نفس الوقت حبيبة الأخر.

وكانت أداة الاستدراج شرب الكحول والمخدرات، وبلغت عدد الطعنات التي وجهاها للضحية ١٣. وقال مارفين إن كل منهم ارتشف المشروب مرة، ثم قام بضرب جتين بالقارورة ٣ مرات على وجهه فسقط على الأرض. ودفنا الضحية على عمق مترين في الرمال.

ولم تستطع الشرطة اكتشاف مكان الجثة حتى تم القبض بعد أشهر على المشتبهين، فدلهم أحدهما إلى المكان. ورأت القاضية أنهما غدرا بالضحية، إذ تسلحا بسكين، و تعمدا عدم ترك آثار رقمية خلفهما فقاما بإغلاق هاتفهما المحمول وتركاهما في المنزل، ليمنعا تحديد مكانهما لاحقاً في ذلك الوقت، وبالتالي مكان وقوع الجريمة.

وكان جتين قد جاء قبل ٣ أعوام من العراق إلى الجزيرة الألمانية، وكان يعمل لدى سلسلة متاجر إديكا.

ويريد محامي الدفاع تقديم طعن في الحكمين المذكورين.

(دير تلغراف عن بيلد أونلاين، تلفزيون إن دي إر- الصورة للشرطة الألمانية وبيلد)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!