غرامة قد تصل إلى ١٠٠٠ يورو تنتظر أهاليهم .. الشرطة في مطارات بافارية تبلغ عن عدد من الطلاب الغائبين عن مدارسهم للذهاب للعطلة مبكراً

  • 22 مايو، 2018
غرامة قد تصل إلى ١٠٠٠ يورو تنتظر أهاليهم .. الشرطة في مطارات بافارية تبلغ عن عدد من الطلاب الغائبين عن مدارسهم للذهاب للعطلة مبكراً

 تلقت قرابة ٢٠ عائلة كانت تصطحب أطفالها إلى ٣ مطارات بولاية بافاريا أمس الأحد للتوجه إلى قضاء العطلة، مفاجئة سيئة، عندما أخذت الشرطة بياناتهم ودققت فيما إذا كان أطفالهم قد أخذوا أذناً بالغياب، أم أنهم متهربون من المدرسة، وتم تبليغ السلطات المعنية.

وكانت العوائل قد سمحت لأولادهم بالتغيب عن المدرسة لأيام للسفر مبكراً للعطلة. وتفعل العوائل عادة ذلك نظراً لما له من فوائد، كالحصول على تذاكر سفر أرخص، وتفادي الاختناقات المرورية والطوابير التي لا نهاية لها في المطارات. وتغض السلطات التعليمية والشرطة الطرف عن ذلك أحياناً، لكن الشرطة قررت التدخل هذه المرة.

وتمت عمليات التفتيش في مطارات نورمبرغ وميونيخ وميمنغن، الواقعة في جنوب بافاريا، التي تبدأ عطلة عيد العنصرة فيها يوم الثلاثاء، لكن يُفترض على الطلاب الحضور يوم الاثنين.

وطلبت الشرطة العوائل التي لديها أطفال في سن الدراسة بتقديم ما يثبت حصولهم على أذن، وقد يواجه غير الحاصلين على أذن على غرامة. ويعتبر التغيب غير قانوني لأن التعليم إلزامي، وإن كان ذلك يعد جنحة وليس جريمة.

وأشارت شبكة “بايرشه روندفونك” إلى أن أولياء الأمور يجب أن يتوقعوا فرض غرامة قد تصل حتى إلى ألف يورو عليهم، وتحدثت عن تلقي ١٠ آباء تبليغات حصلت عن مخالفات في مطار ممينغن وحده يومي الخميس والجمعة، أي قبل عدة أيام من العطلة.

ولم يتضح فيما إذا كان الطلاب المتغيبون عادوا إلى منازلهم للذهاب للمدرسة أم لا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “بايرشه روندفونك”- الصورة رمزية أرشيفية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!