القاضي أكد أنه كان مندمجاً نموذجياً ومشكلته كانت الكحول فحسب .. الحكم على سوري بالسجن لدهسه عدة أشخاص من المارة شمال ألمانيا (فيديو)

  • 19 مايو، 2018
القاضي أكد أنه كان مندمجاً نموذجياً ومشكلته كانت الكحول فحسب .. الحكم على سوري بالسجن لدهسه عدة أشخاص من المارة شمال ألمانيا (فيديو)

أصدرت أمس الخميس محكمة ألمانية حكمها في قضية شاب سوري (٢٩ عاماً) كان قد دهس عشوائياً عدداً من المارة في مدينة كوكسهافن الساحلية، شمال غرب البلاد.

وقالت قناة “سات ١” المحلية أن “زعيم م.” بدا مصدوماً عند تلاوة الحكم عليه بالسجن ٤ سنوات، بتهمة إلحاق أذى بدني خطير والتعدي على حركة النقل.

وكان الشاب السوري قد احتفل في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي مع أصدقائه في ملهى في كوكسهافن حتى الصباح وشربوا “الويسكي”، وبات “زعيم” مخموراً لدرجة لم يكن يستطيع المشي بشكل اعتيادي.

وأشارت المحكمة إلى قيامه حينها بعض أحد أصدقائه، الأمر الذي لا يفعله عادة، للاستدلال على عدم إدراكه ما يفعل.

وقام المتهم بعد ذلك بركوب سيارته ثم دهس عدداً من الأشخاص الواقفين أمام الملهى المغلق لتوه، فيما كان يقود بسرعة ٥٠ كيلو متر في الساعة ، فأصيب ٧ منهم بجراح، إصابات بعضهم كانت خطيرة.

ثم اصطدم بالسيارة برصيف أسمنتي قرب الملهى. وقام موظفو الأمن بالسيطرة عليه حتى قدوم الشرطة. وتم استبعاد فرضية الدهس بدافع الانتقام بعد مشادة، كما تم تداوله في البداية.

وكان الإدعاء قد اتهمه في البداية بمحاولة قتل ٧ أشخاص، إلا أن الاتهامات خفت خلال مجريات المحاكمة، لأن هيئة المحكمة اقتنعت بعدم إدراكه بأنه كان يعرض بقيادته السيارة حينها حياة هؤلاء الأشخاص للخطر، ما قد يودي بهم، بحسب متحدثة باسم المحكمة، التي أوضحت أن المتهم عبر عن أسفه الشديد عما جرى، مشيراً إلى أنه كان يعيش بشكل جيد في البلاد التي استقبلته، ولم يكن هناك من سبب يدفعه للتصرف على هذا النحو في تلك الليلة التي كان يحتفل فيها.

وكان الشاب السوري قد جاء قبل ٣ أعوام إلى ألمانيا وبدأ تدريباً مهنياً كطباخ، وشارك أيضاً بشكل منتظم في دورات تعلم الألمانية.

وأكد القاضي في توضيحه لحكمه مراراً على أنه ليس للواقعة خلفية إرهابية، بل أن الأمر يتعلق هنا برجل مندمج بشكل مثالي، لم يرتكب أي جرائم أو أي مخالفات مرورية، ولم يكن سوى الاستهلاك الزائد للكحول سبباً فيما حدث معه.

وما زال لدى زعيم ومحاميه أسبوع للطعن في الحكم.

(دير تلغراف عن قناة “سات ١”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!