المصمم الألماني الشهير لاغرفيلد “يكره” ميركل لنسيانها الماضي وسماحها بدخول اللاجئين قبل أعوام .. وقد يتخلى عن الجنسية الألمانية لذلك

  • 10 مايو، 2018
المصمم الألماني الشهير لاغرفيلد “يكره” ميركل لنسيانها الماضي وسماحها بدخول اللاجئين قبل أعوام .. وقد يتخلى عن الجنسية الألمانية لذلك

 جدد مصمم الأزياء الشهير الألماني كارد لاغرفيلد انتقادته اللاذعة للسياسات التي اتبعتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، معبراً عن إمكانية تخليه عن الجنسية الألمانية، في حال استمرارها على هذا النحو.

وتساءل لاغرفيلد في حديث لمجلة Le Point الفرنسية، في العدد الذي نُشر الخميس: “هل كان من الضروري بالنسبة لها القول إن البلاد يجب أن تستضيف مليون مهاجر؟، فيما وافقت فرنسا التي تصف نفسها بالمدافعة الرئيسة عن حقوق الإنسان على استقبال 30 ألفا منهم فقط”!ّ

وأضاف المصمم أنه “يكره ميركل لنسيانها الماضي”.

واتهم الفنان المستشارة الألمانية بأن سياستها تسببت بصعود النازية الجديدة في البلاد، ووصول ١٠٠ من ” أصحاب الفكر اليميني المتطرف” إلى البرلمان، في إشارة إلى حزب “البديل من أجل ألمانيا (AfD)”.

وتابع: “في حال استمرار الأمور في هذا الاتجاه، سأتخلى عن الجنسية الألمانية، لأني لا أريد أن أكون جزءا من هذا النادي للنازيين الجدد”.

واعتبر لاغرفيلد نفسه “مواطنا عالميا” وقال إنه لا يحب فكرة القوميات، ولا يعتزم الحصول على الجنسية الفرنسية، على الرغم من قوله إن ماكرون وزوجته يروقان له على الصعيد الشخصي.

وقال إنه لا يشعر بأنه ألماني أيضاً، بل هو هانزي، في إشارة إلى أنه من مواليد مدينة هامبورغ المنتمية للرابطة الهانزية سابقاً.

وتأتي هذه التصريحات مخالفة لما قاله في شهر نوفمبر الماضي، عندما قال إنه يشعر بأنه ألماني مئة بالمئة، ولن يتراجع عن كونه كذل، لأن ميركل فعلت بعض الأشياء السخيفة.

وأثارت تصريحات سابقة للاغرفيلد بشأن سياسة ميركل في مجال الهجرة جدلا وانتقادات في المجتمع، إذ اعتبر أن “فتح الحدود أمام أعداء اليهود الألداء”، أي المهاجرين العرب، بعد مرور عقود من محرقة اليهود في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، أمراً مرفوضاً.

(دير تلغراف عن شبكة “روسيا اليوم”، فرانس برس، الصورة من قناة شانيل يوتيوب”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!