شرطة برلين تفاجىء لدى استدعائها لحديقة برواد حفل يقومون بشواء ١٢ خاروفاً على الأرض! .. هكذا تصرفت معهم

  • 7 مايو، 2018
شرطة برلين تفاجىء لدى استدعائها لحديقة برواد حفل يقومون بشواء ١٢ خاروفاً على الأرض! .. هكذا تصرفت معهم

 تحدثت شرطة برلين اليوم الاثنين عن مهمة أمنية غريبة من نوعها قامت بها أمس في حديقة في العاصمة الألمانية، في ظل طقس مشمس مناسب للغاية للشواء.

وقالت إن سيارة دورية تلقت رسالة من متحدث في مركز المكالمات الطارئة يدعوهم للذهاب إلى حديقة “فولكس بارك فردريشهاين” حيث يقوم عدة أشخاص بإنزال خراف كاملة منزوعة الجلد من سيارة.

وبينت أن ما عايشه عناصر الشرطة في قسم فردريشهاين كان أكثر غرابة من الرسالة الصوتية حتى. إذ وجدوا في المنطقة المخصصة للشواء قرابة ١٥٠ شخص، بينهم أطفال يتجولون حول فحم متوهج، موجود على المرج الجاف، إلى جانب ١٢ من الخرفان التي كانت تدور بشكل أوتوماتيكي على أسياخ فوق الفحم، عبر بطاريات سيارات.

ولفتت الشرطة إلى أنه ما من أحد أراد أن يتحمل مسؤولية الأمر هناك في البداية، حتى أبلغوا زملائهم الإطفاء، الذين أتوا إلى هناك مع سيارة إطفاء، فصرح المتواجدون بأنهم يقومون بالشواء على هذا النحو من ١٠ سنوات، مبررين ذلك بأنهم يحتفلون بعيد الفصح.

وقالت الشرطة إن الإطفاء تكفل بالأرض الساخنة جداً بفعل الفحم المتوهج، منعاً لمخاطر أندلاع حريق، فيما قام زملائهم بأخذ البيانات الشخصية للمسؤولين عن ذلك. وكتبت الشرطة تقريراً بالأمر لمكتب النظام العام في حي فردريشهاين- كرويزبرغ، الذي سيقرر فيما إذا كان سيخالف المسؤولين عن حفل الشواء.

ولفتت إلى أن الذين قاموا بالشواء، وهم من البوسنة والهرسك، أظهروا تعاوناً معهم، فقاموا بتفكيك العدة. أما الخراف، فتم أكل بعضها في المكان، ونقل البقية إلى السيارات.

ودعت الشرطة المتابعين على صفحتها بموقع فيسبوك إلى الشواء بالطبع في المناطق المخصصة، والتفكير بالآخرين، وعدم وضع الفحم على الأرض، كي لا يصبح الأمر مكلفاً عندما تأتيهم رسالة من المكتب الحكومي المعني بالمساحات الخضراء.

وبينت أن الشواء في الأماكن المخصصة للشواء كالمذكورة آنفاً، وشواء الخراف بشكل كامل ليس ممنوعاً، وإنما مكان ايقاد النار، أي على الأرض، مشيرة إلى أن الطريقة والمقدار استوجب تدخل السلطات.

وقال أحد المعلقين على منشور الشرطة، إن ما قاموا به هو احتفال ديني أرثوذكسي وليس حفل شواء. فردت عليه الشرطة بأنه لا يهمهم في أي يوم كان هذا، إنما يهمهم هو وجود الفحم على العشب الجاف، ووجود بطاريات قرب مكان ايقاد النار، في حديقة عامة.

(دير تلغراف عن صفحة شرطة برلين فيسبوك، موقع “تاغزشبيغل”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!