تعلم الألمانية: كلمات هامة لفهم الأخبار المتداولة

  • 5 مايو، 2018
تعلم الألمانية: كلمات هامة لفهم الأخبار المتداولة

 اليوم سوف نتاول أبرز الأخبار بشكل مقتضب وسوف نضيف الكلمات التي قد تكون للبعض جديدة عليهم

قامت كوريا الشمالية بتعديل anpassen توقيتها الزمني Zeitzone مع توقيت جارتها في كوريا الجنوبية وذلك في ضوء سياسة الوفاق Entspannungspolitik الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية.

وتم تقديم vorstellen  الساعة لمدة نصف ساعة um eine halbe Stunde. وقالت الحكومة في بيونغ يانغ أن تعديل الساعة يعد “أول خطوة Anfangsschritt نحو اتحاد Vereinigung الشمال والجنوب ” بعد قمة Gipfel  كل من رؤساء الدولتين في نهاية شهر نيسان الفائت.

وفي خبر آخر أعلنت روسيا أمس أن مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية Die Inspekteure der Organisation für das Verbot von Chemiewaffen  أنهوا beendet تحقيقاتهم  ihre Untersuchung  في الموقع الذي يشتبه mutmaßlich بأنه تعرض لهجوم بالغاز السام Giftgasangriff في دوما السورية.

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ein Sprecher des Verteidigungsministeriums أن الجنود الروس أتاحوا لخبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الوصول غير المقيد ungehinderten Zugang إلى جميع المناطق المطلوبة. وذكرت أوساط دبلوماسية diplomatische Kreise لوكالة رويترز إن المفتشين  Inspektoren عادوا  zurückgekehrt إلى مقر المنظمة Hauptsitz der Organisation في هولندا مساء الخميس.

وفي الخبر الآخير ، سحبت zurückgezogen إسرائيل طلبها Bewerbung للحصول على مقعد غير دائم nicht-ständigen Sitz في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة UN-Sicherheitsrat.

وكانت إسرائيل قد تقدمت للحصول على مقعد einen Sitz لعامي 2019 و 2020. وبعد انسحاب إسرائيل من الترشح ، يبدو scheint أن انتخاب Wahl ألمانيا كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي الشهر المقبل سيكون مضمونا gesichert.

وكانت إسرائيل وبلجيكا وألمانيا حتى الآن bislang  تتنافس konkurrieren على المقاعد المخصصة لمنطقة أوروبا الغربية.

الصورة رمزية من القناة الألمانية الثانية

مواد تعلم الألمانية من إعداد كريم

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!