البنتاغون يعلن عن انتهاء الضربة العسكرية ضد النظام السوري بعد قرابة ساعة من الإعلان عنها .. ويؤكد استهداف ٣ أهداف وعدم التنسيق مع الروس

  • 14 أبريل، 2018
البنتاغون يعلن عن انتهاء الضربة العسكرية ضد النظام السوري بعد قرابة ساعة من الإعلان عنها .. ويؤكد استهداف ٣ أهداف وعدم التنسيق مع الروس

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم السبت عملية عسكرية على سوريا ردا على الهجوم الكيميائي الذي اتهمت به النظام السوري، واستهدفت غارات جوية مواقع ومقار عسكرية عدة، بينها في دمشق.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطاب توجه به إلى الأمة من البيت الأبيض “تجري عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا، ونحن نشكر” البلدين.

وبعد أكثر من ساعة على خطاب ترامب، أعلن قائد الأركان الأميركي الجنرال جو دانفورد انتهاء الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد برنامج الأسلحة الكيميائية السوري.

وقال الجنرال الذي كان موجودا في البنتاغون إلى جانب وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، إنه ليس هناك في الوقت الحالي خطط لشن عملية عسكرية أخرى.

وفي وقت كان الرئيس الأميركي يلقي كلمته، تردد دوي انفجارات متتالية في العاصمة السورية، وفق ما أفادت مراسلة لوكالة فرانس برس.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن القصف يستهدف “مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها”، ومركز أبحاث عسكرية ومستودعات قرب مدينة حمص.

وقال دانفورد إن حلفاء الولايات المتحدة حرصوا على عدم استهداف القوات الروسية المنتشرة في سوريا. وقال دانفورد إن روسيا لم تتلق تحذيرا مسبقا قبل شن تلك الضربات.

وقتل أكثر من اربعين شخصا واصيب 500 آخرون في مدينة دوما قبل أسبوع جراء قصف، قال مسعفون وأطباء إنه تم باستخدام سلاح كيميائي واتهموا قوات النظام بالوقوف خلفه، الأمر الذي نفته دمشق مع حليفتيها موسكو وطهران.

وقال مسؤول رفيع المستوى في التحالف الإقليمي المؤيد للأسد في الحرب السورية إن هجوما قادته الولايات المتحدة على سوريا سيعتبر ”محدودا“ إذا لم تقع جولة ثانية من الضربات.

وقال المسؤول لرويترز ”إذا كان قد انتهى ولن تحدث جولة ثانية فسيعتبر محدودا“.

وقال التلفزيون النظامي السوري إن التحالف المؤيد لسوريا تصدى للهجوم وذلك في إشارة إلى أن إيران وروسيا ربما تساعدان في الدفاع عن سوريا.
(دير تلغراف عن فرانس برس ، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!