ترامب يشتم الأسد مرتين رداً على هجوم كيمياوي في دوما ويصفه بـ”الحيوان” .. ويقول إن هناك ثمن باهظ سيتم دفعه

  • 8 أبريل، 2018
ترامب يشتم الأسد مرتين رداً على هجوم كيمياوي في دوما ويصفه بـ”الحيوان” .. ويقول إن هناك ثمن باهظ سيتم دفعه

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوماً لاذعاً على رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الأحد، بعد انتشار تقارير وصور مروعة لهجوم كيمياوي على مدينة دوما، آخر مدينة تسيطر عليها المعارضة في الغوطة الشرقية بسوريا.

وقال ترامب على حسابه بموقع تويتر “الكثير من القتلى، بمن فيهم نساء وأطفال، في هجوم كيمياوي أهوج في سوريا. منطقة فظائع مغلقة ومطوقة من قبل الجيش السوري، جاعلاً من غير الممكن نهائياً الوصول إليها من العالم الخارجي”.

واعتبر ترامب أن الرئيس فلادمير بوتين وروسيا وإيران مسؤولون عن دعم “الحيوان” الأسد، على حد وصفه، مؤكداً أن الثمن سيكون باهظاً.

وقال ترامب في تغريدة أخرى إنه لو التزم أوباما بالخط الأحمر الذي رسمه، لكانت الكارثة السورية انتهت منذ وقت طويل، وكان “الحيوان” الأسد جزءاً من التاريخ.

وعلى صعيد ذا صلة، قال أحد كبار مستشاري ترامب للأمن الداخلي اليوم الأحد إن الولايات المتحدة لا تستبعد شن هجوم صاروخي رداً على تقارير جديدة عن هجوم كيماوي.

وقال توماس بوسرت مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب في مقابلة مع برنامج (ذيس ويك) بقناة ايه.بي.سي. التلفزيونية ”لا أستبعد شيئا“.

وأضاف ”نحن ندرس الهجوم في الوقت الحالي“ وأضاف أن صور الحدث ”مروعة“.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد قالت الأحد إن التقارير عن هجوم الغاز بسوريا زائفة واتخاذ أي عمل عسكري بناء على ”هذه الحجج المختلقة والملفقة“ قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وأضافت الوزارة في بيان ”يتواصل نشر قصص زائفة عن استخدام الكلور أو مواد سامة أخرى من قبل قوات الحكومة (السورية). فظهرت معلومات ملفقة أخرى عن هجوم كيماوي مزعوم في دوما أمس”.

وقالت الخارجية: ”حذرنا مرارا وتكرارا في الآونة الأخيرة من مثل هذه الاستفزازات الخطيرة. الهدف من مثل هذه التخمينات المخادعة التي تفتقر لأي أساس هو حماية الإرهابيين… وتبرير الاستخدام الخارجي للقوة“.

(دير تلغراف عن حساب ترامب تويتر، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!